شاهد 150 عملا فى معرض الرحلة للفنان آدم حنين بمجمع الفنون بالزمالك

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:15 م
شاهد 150 عملا فى معرض الرحلة للفنان آدم حنين بمجمع الفنون بالزمالك معرض الرحلة مجمع الفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد مجمع الفنون فى الزمالك "قصر عائشة فهمى" حدثا ثقافيا مهما يتعلق بمعرض الرحلة للفنان المصرى الراحل آدم حنين، يتميز بأنه يقدم عددا من القطع الفنية التى تمثل مراحل آدم حنين المختلفة.

وافتتح المعرض، أمس، الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون بقصر عائشة فهمى بالزمالك، بحضور الفنان فارق حسنى وزير الثقافة الأسبق وعدد من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة.

ضم المعرض أكثر من  150 عملاً فنياً ما بين النحت والتصوير تشكل نماذج من كافة إنتاجات الفنان بمراحلها المختلفة، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 5 يونيو المقبل.

وتتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديمة وله قدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتينات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وقرية الفن بالحرانية بالجيزة ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة.

الفنان فاروق حسنى والدكتور خالد سرور والفنان ايهاب اللبان
الفنان فاروق حسنى والدكتور خالد سرور والفنان ايهاب اللبان

جدير بالذكر، أن آدم حنين (1929 - 2020) حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم النحت، ودرس فى مرسم أنطونى هيلر فى ميونخ 1957 بعد أن أنهى دراسته الحرة بمدرسة الفنون الجميلة على يد الفنان أحمد صبرى، كما أقام فى النوبة فترة أثناء منحته للتفرغ (1961 ـ 1969).

ودرس فن النحت فى ألمانيا الغربية 1957، والتحق بمرسم الفنون الجميلة بالأقصر 1954-1955، عمل كرسام فى مجلة صباح الخير 1961، مستشار فنى بدار التحرير للطبع والنشر 1971، سافر إلى باريس حيث أقام فيها كفنان محترف.

مجمع الفنون معرض الرحلة
مجمع الفنون معرض الرحلة

 

معرض الرحلة
معرض الرحلة
آدم حيين
آدم حيين

 

أعمال فنية
أعمال فنية

 

تماثيل آدم حنين
تماثيل آدم حنين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة