أبرز ما تغير فى البايرن وباريس سان جيرمان عن نهائي دوري الأبطال 2020 قبل موقعة اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2021 03:00 م
أبرز ما تغير فى البايرن وباريس سان جيرمان عن نهائي دوري الأبطال 2020 قبل موقعة اليوم البايرن ضد باريس سان جيرمان
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف بايرن ميونخ الألماني نظيره فريق باريس سان جيرمان الألماني، على ملعب "آليانز آرينا"، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء ثأري بين الفريقين.

وتعد مواجهة الفريقين هو لقاء مكرر لنسخة الموسم الماضي، حين حقق بايرن ميونخ الفوز على باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، عبر رأسية الفرنسي كينجسلي كومان، في المباراة النهائية، ليتوج العملاق البافاري بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ لقاء نهائي الموسم الماضي الذي أقيم يوم 23 أغسطس، وبين لقاء ذهاب دور الثمانية في الموسم الحالي، حدثت بعض التغييرات في الفريقين، نستعرض لكم أبرزها:

ليفاندوفسكي أبرز غيابات بايرن ميونخ

سيفتقد بايرن ميونخ إلى جهود نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2022، والتي أقيمت خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة.

ولا شك أن غياب ليفاندوفسكي سيؤثر بالسلب على بايرن ميونخ في مباراة باريس سان جيرمان، ولما لا حيث أن النجم البولندي هو أفضل لاعب في العالم والمهاجم الأبرز في الساحة الكروية بالوقت الحالي.

وكان لليفاندوفسكي دورا كبيرا في تتويج بايرن ميونخ بلقب الموسم الماضي، وحصد جائزة الهداف برصيد 15 هدف، منهيا احتكار الثنائي الأسطوري، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الجائزة في العقد الأخير.

تراجع مستوى باريس سان جيرمان وبوتشيتينو يعوض توخيل

تراجع أداء ونتائج باريس سان جيرمان بصورة ملحوظة هذا الموسم، فعلى الرغم من إقصائه للعملاق برشلونة الإسباني من دور الـ16، إلا أن الفريق يعاني بشدة في الدوري الفرنسي، وكان آخرها الخسارة على ملعبه أمام ليل، ليحتل الفريق مركز الوصافة في جدول الترتيب، بعد أن حسم اللقب الموسم الماضي قبل انتهاء المسابقة بوقت طويل.

كما كان لتولي الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو تدريب فريق باريس سان جيرمان، سببا ولو كان صغيرا في تراجع الفريق، لعدم تعود الاعبين على طريقة لعبه، بعد أن كان الألماني توماس توخيل يتولى تدريب البي أس جي في الموسم الماضي، ولكنه تعرض للإقالة بعد مشاكل مع الإدارة، ليتجه لتدريب تشيلسي الإنجليزي.

عودة كيميتش للوسط بعد رحيل تياجو

سيعتمد هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ على النجم جوشوا كيميتش لقيادة خط وسط البافاري في مباراة سان جيرمان، بعد أن كان قد اشترك في مركز الظهير الأيمن في مباراة الموسم الماضي.

ولجأ فليك حينها لإشراك كيميتش في مركز الظهير الأيمن، في ظل تواجد الإسباني تياجو ألكانتارا، الذي لن يكون متواجدا في مباراة الأربعاء بعد انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي.

تشوبو موتينج "العميل المزدوج"

من المنتظر أن يحل المهاجم الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج في تشكيل بايرن ميونخ، أو على الأقل الدفه به أثناء مباراة باريس سان جيرمان، حيث أنه المهاجم الصريح الوحيد في قوام البافاري الذي يستطيع تعويض غياب ليفاندوفسكي.

وكان تشوبو موتينج لاعبا في صفوف باريس سان جيرمان في الموسم الماضي، وشارك كبديل في المباراة النهائية، وكان قد أحرز الهدف القاتل في انتصار الفريق الفرنسي على اتالانتا الإيطالي في دور الثمانية، بالمباراة التي انتهت بفوز سان جيرمان بهدفين مقابل هدف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة