مصر تتقدم 3 مراكز وتحتل المركز 46 عالمياً فى تصنيف الفيفا الشهرى.. بلجيكا تحافظ على القمة.. الدنمارك مع العشرة الكبار وإيطاليا تتقدم للسابع لأول مرة منذ 2013.. غينيا بيساو و ناميبيا أبرز المتقدمين

الأربعاء، 07 أبريل 2021 03:33 م
مصر تتقدم 3 مراكز وتحتل المركز 46 عالمياً فى تصنيف الفيفا الشهرى.. بلجيكا تحافظ على القمة.. الدنمارك مع العشرة الكبار وإيطاليا تتقدم للسابع لأول مرة منذ 2013.. غينيا بيساو و ناميبيا أبرز المتقدمين منتخب مصر الاول
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا اليوم الأربعاء تصنيف المنتخبات الدولية لشهر أبريل، حيث تقدم منتخب مصر 3 مراكز وقفز من المركز 49 إلى المركز46  عالمياً والسادس افريقياً والرابع عربياً، فى التصنيف بعد مباريات تصفيات كأس العالم التى لعبت خلال الأسبوع الماضى فى فترة التوقف الدولي.

وتأهل منتخب مصر متصدر مجموعته فى التصفييات بعدما تعادل مع كينيا بنتيجة 1 - 1، قبل أن يتغلب على جزر القمر برباعية نظيفة ، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وفى صراع القمة لم يحدث أى تغير فى ترتيب الستة الأوائل ، حيث بقيت بلجيكا فى الصدارة ثم فرنسا والبرازيل ، فى المركزين الثاني والثالث ومن خلفها تأتى إنجلترا والبرتغال واسبانيا ثم احتلت إيطاليا المركز السابع الآن بعدما تقدمت 3 مراكز حيث قفز الأزورى من المركز العاشر إلى المركز السابع بعد فوزه فى التصفييات ايرلندا وبلغاريا وليتوانيا على الترتيب واحتلت قمة المجموعة برصيد 9 نقاط،  بينما عادت الدنمارك إلى العشر الأوائل بعد الفوز بأول ثلاث مباريات مؤهلة لمونديال 2022.

115508-فيفا

السنغال فى صدارة المنتخبات الافريقية
 

واحتفظ منتخب السنغال بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية متفوقاً على تونس ونيجيريا والجزائر والمغرب ومصر على الترتيب، في حين حل الأسود فى المركز الـ22 عالمياً بعدما تراجع "مركزين" فى التصنيف.

فيما جاء تصنيف فيفا لأفضل 10 منتخبات أفريقية لشهر أبريل السنغال/22 عالميًا والاول افريقيا، تونس /26 عالميًا ، نيجيريا /32 عالميًا ، الجزائر /33 عالميًا ، المغرب 34 عالميًا ، مصر / 46 عالميًا ، غانا / 49 عالميًا ، الكاميرون /55 عالميًا ، مالى / 57 عالميًا ، كوت ديفوار /59 عالميًا.

 

غينيا بيساو وناميبيا أبرز المتقدمين
 

كما قفزت  غينيا بيساو غلى المركز 108،  بتقدم 11 مركز، وكذلك تقدمت ناميبيا إلى المركز 111 ، +10) بقفزهم عشرة مراكز .

فيما جاءت المنتخبات الأكثر تحسنًا في هذه النسخة ، أرمينيا (90 ، +9) ، بفضل مكاسب بلغت 40.28 نقطة ، بينما مالاوي (115 ، +8) ، الرأس الأخضر (73 ، +7) ، إثيوبيا (140 ، +6) ، وكوريا الديمقراطية الشعبية (109 ، +6) أحرزوا تقدمًا كبيرًا أيضًا.

كما حصلت كل من صربيا فى المركز 25 ، بتقدم 5 مراكز ، ونيجيريا فى المركز 32 ، بتقدم 4 مراكز  ، واسكتلندا فى المركز 44 ، بتقدم 4  مراكز  ، وغانا رقم 49 ، بتقدم 3 مراكز  على مكاسب في المراكز الخمسين الأولى .

Image

فيما تراجعت عن المراكز الخمسين الاولى كل من  أيسلندا تاخرت الى المركز  52 ، بتأخر 6 مراكز  ومع ذلك ، للعثور على أكبر حركة هذا الشهر .

ومنذ النسخة الأخيرة للتصنيف في شهر فبراير الماضي، أُقيم ما لا يقل عن 185 مباراة معظمها من التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ وكأس الأمم الأفريقية 2021 وكان هناك الكثير من التغيير في المراكز في التصنيف العالمي لهذا الشهر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة