نقيب الزراعيين يتوقع الوصول للاكتفاء الذاتى من السكر خلال عامين

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:57 ص
نقيب الزراعيين يتوقع الوصول للاكتفاء الذاتى من السكر خلال عامين مشروع مستقبل مصر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، "نتوقع خلال العامين القادمين سيحدث اكتفاء ذاتى من السكر"، مضيفا أن البطاطس سلعة مهمة جدا يجب توفرها للشعب المصرى، وجرت زراعة 46 ألف فدان بنجر، مضيفا أن هناك استهدافا لزراعة المحاصيل الزيتية لتقليل الفجوة من الزيوت.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هذا المشروع نواة من محور الدلتا الجديدة بمساحة المليون والنصف المليون فدان، لافتا إلى أن زراعة 300 ألف فدان فى 36 شهرا، ولو حدثت هذه الزراعة المساحة فى عام 2010 كانت أخذت أكثر من 10 سنوات.

وتابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقود نهضة زراعية لم تحدث فى مصر خلال الست سنوات الماضية، وذلك بهدف توفير الأمن الغذائى للشعب المصرى، مضيفا أننا سعداء بتقفد الرئيس لمشروع مستقبل مصر فى يوم حصاد بنجر السكر والبطاطس.

وكان تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعى بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تفقد عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع "مستقبل مصر"، والتى تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.

كما التقى الرئيس بعدد من رؤساء الشركات الزراعية المتخصصة المشتركة في المشروع، حيث اطلع على تطورات الموقف التنفيذي والاقتراحات المختلفة لتطوير الإنتاج، داعياً لزيادة استثماراتهم في المشروع، وموجهاً بتذليل أية عقبات قد تطرأ في هذا الصدد، وذلك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص لتوفير عناصر الجدارة التنفيذية وزيادة الانتاج الزراعي لمشروع "مستقبل مصر" بالنظر إلى رقعته الجغرافية الشاسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة