"البيئة": إنشاء 80 شمندورة بجنوب سيناء وتخفيض رسوم المحميات

الخميس، 08 أبريل 2021 03:20 م
"البيئة": إنشاء 80 شمندورة بجنوب سيناء وتخفيض رسوم المحميات وزارة البيئة - أرشيفية
جنوب سيناء_ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مدينة دهب سوف تشهد تطورا كبيرا هذا العام حيث قررت الوزارة بالتعاون مع المحافظة استكمال عمليات تطوير محمية أبو جالوم، وإزالة أى تعديات بالاتفاق مع المجتمع المحلى والمحافظة، وقالت إن مدينة دهب تشهد اليوم حدثا تاريخيا وهو منع استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس ورقية أو أكياس بلاستيكية أحادية الاستخدام بهدف الحفاظ على البيئة البحرية التى تنفرد بها مدينة دهب.

وأضافت أن الوزارة عقدت اجتماعات مع جهات عديدة لتوفير الأكياس للمواطنين وأصحاب المحال التجارية، وقالت إن القرارات كى نضمن تنفيذها يجب أن يكون المواطن وصاحب البازار حريص أيضا على تنفيذ المبادرة، وقالت إنه جرى تنفيذ 80 شمندروة بالرغم من جائحة كورونا وتخفيض رسوم دخول المحميات 50%، مؤكدة أن الهدف من فرض رسوم على المحميات هو توفير مورد مالية للصرف والتطوير.

وأكدت الوزيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة تطوير المحميات الطبيعية وتعظيم الاستفادة من هذه الهبات الربانية من أجل زيادة أعداد السياح بهذه المناطق والحفاظ على البيئة البحرية والطبيعية.

وقالت إنه جرى إنشاء 25 شمندورة فى دهب خلال عامين، وتطوير عدد من المحميات، على مستوى جنوب سيناء فى رأس محمد وأبو جالوم، موضحة أن مبادرة لا لأكياس البلاستيك جرى تطبيقها فى باقى المدن السياحية مثل البحر الأحمر والساحل الشمالي.

جاء ذلك خلال تدشين مبادرة لا لأكياس البلاستيك فى مدينة دهب بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور عبد الفتاح العاصى مساعد وزير السياحة وعدد من مواطنى المدينة ومشايخ دهب 

وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تفعيل الضبطية القضائية لرئيس مدينة دهب لتحرير محاضر ضد أصحاب المحال والبازرات التى تخالف قرار منع استخدام أكياس البلاستيك العادية داخل جميع المحال، وقال إنه من اليوم لن يسمح باستخدام أكياس بلاستيكية تقليدية والتى أضرت البيئة البحرية بالمدينة.

وأضاف أن المحافظة أصدرت قرار 172 لسنة 2019 بمنع استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها باكياس ورقية أحادية الاستخدام أو الاكياس الورقية.

وعلى هامش الاحتفالية قام المحافظ ووزيرة البيئة بتكريم مجمعة من الفائزين فى مسابقة الكايت سيرف التى أقيمت بمدينة دهب بحضور اشرف بوكسر صاحب المبادرة.

FB_IMG_1617881960695
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة