أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات مكثفة بشوارع وميادين المحافظات لتطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات.. تحرير محاضر لـ13 ألف شخص.. ومحافظة القليوبية تحرر 1150 مخالفة.. وتغريم 57 مواطنا لمجابهة كورونا بالإسماعيلية والشرقية والمنيا

السبت، 01 مايو 2021 08:00 م
حملات مكثفة بشوارع وميادين المحافظات لتطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات.. تحرير محاضر لـ13 ألف شخص.. ومحافظة القليوبية تحرر 1150 مخالفة.. وتغريم 57 مواطنا لمجابهة كورونا بالإسماعيلية والشرقية والمنيا مخالفة عدم ارتداء الكمامة
المحافظات – أحمد مرعى – حسن عبد الغفار – محمود مقبول – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت بمحافظات مصر، الحملات المكثفة في مختلف أرجاء المدن على المواصلات العامة للتأكد من ارتداء الكمامات لتطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث نجحت وزارة الداخلية فى تحرير (13109) أشخاص لعدم ارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (13060) شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (49) شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير (1057) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (540) قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات (5124) شيشة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

وجاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

تحرير محاضر لعدم ارتداء كمامات لـ128 مواطنا فى مدن الأقصر

ففى محافظة الأقصر، قاد العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الاقصر، حملة مكبرة استهدفت اماكن الازدحام والمقاهي والكافيهات وسيارات الأجرة ووسائل النقل الجماعي، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظة الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بنطاق المراكز والمدن، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 99 مواطن بدون كمامة طلب عدد 95 منهم التصالح وتم دفع قيمة الغرامة الفورية (50 جنية)، ورفض عدد 4 مواطنين التصالح ودفع قيمة الغرامة الفورية ، كان قد تم ضبطهم داخل إحدى المقاهي وتم تحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة.

وأكد عاشور على استمرار تكثيف المتابعة الدورية على مدار اليوم لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث شارك في الحملة على عثمان نائب رئيس المركز وحجاج السيد مدير إدارة المتابعة بالمركز وخالد محمد حسين مدير مرافق المركز ويوسف نصير رئيس قرية الرزيقات ومسئولي المتابعة والاشغالات.

وفى مدينة الأقصر، قاد محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام محافظة الأقصر، والعميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، حملة موسعة لرفع الإشغالات وتسيير الحركة المرورية ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظا على الصحة العامة، وأسفرت الحملة عن قيام شرطة مرور الأقصر بتحرير (12) محضر كمامة.

وفى مدينة البياضية، قاد اللواء محمد صحصاح وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة البياضية جنوب الأقصر، حملة موسعة شملت المدينة والقرى التابعه لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على الصحة العامة، وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لتحقيق الإنضباط العام ومتابعة إلتزام المحال والمقاهي والمطاعم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، واستهدفت الحملة مدينة البياضية وقرية الروافعة ومداخل قرية البغدادي والحبيل، وتم رفع وإزالة إشغالات الباعة الجائلين وتحرير المحاضر اللازمة، كما تم تحرير محاضر لعدد 17 مواطن أثناء استقلالهم سياره أجرة بدون كمامات وتم عرض التصالح وقاموا بالتصالح الفورى، وعدد 1 محضر رفض دفع قيمه التصالح.

نائب محافظ المنيا: سحب التراخيص عقوبة عدم التزام السائقين بارتداء الكمامات

وفى المنيا أجرى نائب محافظ المنيا، الدكتور محمد أبوزيد، جولة تفقدية بعدد من مواقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين، والركاب، بالإجراءات الوقائية، والاحترازية، وارتداء الكمامات، للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، ومتابعة مستوى النظافة العامة، جاء ذلك بناء على تكليف اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بعددٍ من مراكز جنوب المحافظة، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وفى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأكد نائب محافظ المنيا، ضرورة التعامل بحزم مع المخالفين لقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى سحب التراخيص فى حال عدم التزام السائقين بارتداء الكمامات، أو فى حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها مع تطبيق الغرامة المقررة فى حالة عدم ارتدائها، وطالب المواطنين من رواد وسائل النقل، بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

حملات فى محافظة سوهاج تنجح فى تحصيل 20 غرامة لعدم ارتداء الكمامة

وفى سوهاج صادرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بسوهاج 45 شيشة، وغلق 3 مقاهى مخالفة، وتحصيل 20 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة، وضبط 7 من المضبوطات المتنوعة، وذلك خلال حملات مكبرة على المقاهى والكافيهات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

على جانب آخر شنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز لمتابعة مدى التزامها بالشروط والمواصفات وكذلك لمواجهة تهريب الدقيق المدعم إلى السوق السوداء لكسب أرباح غير مشروعة، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 45 مخبزا بمركزى دمنهور وشبراخيت، وذلك لإنتاج خبز مخالف للمواصفات وناقص الوزن والتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق وكذلك لتهريب حصص الدقيق المدعم وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

محافظة القليوبية تحرر 1150 مخالفة عدم ارتداء كمامة

وفى القليوبية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على استمرار شن الحملات المفاجئة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتطبيق قرار فرض غرامة الـ50 جنيها على المخالفين لارتداء الكمامات في المواصلات والأماكن العامة، حفاظا على الصحة العامة وتنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وتعليمات وزارة التنمية المحلية للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح المحافظ، فى بيان له، أنه تم تكليف قيادات المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية على مدار اليوم بكافة أنحاء المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وفي هذا الإطار قام رؤساء مجالس المدن والأحياء ونوابهم بحملات مكبرة، لمتابعة الإجراءات الاحترازية وأسفرت الحملات عن تحرير 126 محضر مخالفة لعدم ارتداء الكمامة، كما تم المرور علي المطاعم والكافيهات والصيدليات والمحلات التجارية والتنبيه علي المواطنين وأصحاب المحلات بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات والكحول والتباعد الاجتماعي.

تغريم 57 مواطنا لمجابهة كورونا بالإسماعيلية والشرقية والمنيا

وفى الإسماعيلية والشرقية والمنيا تم تنظيم حملات مكثفة لرفع الإشغالات وفض التجمعات والتأكيد على الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم تغري 57 مواطن، حيث شن حى ثالث الإسماعيلية، حملة مكبرة للإشغالات بالتعاون مع شرطة المرافق، وذلك لرفع الإشغالات وفض التجمعات والتأكيد على الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تحت إشراف اللواء مجدى عنانى، السكرتير العام للمحافظة، واستهدفت الحملة عدة شوارع من بينها شارع شبين الكوم، والموقف الجديد والطريق الدائري، وميدان 30 يونيو "فوكس"، منطقة الدوحة.

وضبطت الحملة، بعض المقاهى المخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تقديم الشيشة للزبائن المترددين على المقهى، حيث أسفرت عن تحرير 7 محاضر وضبط أكثر من 100 شيشة، وكذلك تحصيل غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامة.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة -شرطة المرافق - الإدارة العامة للمرور -مباحث المركز -حى أول وثان الزقازيق) وأسفرت الحملة عن تشميع مطعم مخالف بدون ترخيص بحى مبارك وتحرير 13 محضر ضد أصحاب محال تجارية  لعدم اتخاذ الإجراءات الإحترازية وحيازة منتجات مجهولة المصدر ووضع إشغالات مخالفة أمام المحال وتم رفع  78 حالات إشغال متمثلة فى كراسى وترابيزات و 9 أنابيب بوتاجاز فضلا عن تغريم 22 مواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية كما تم ضبط 32 شيشة بكافتريا مخالفة بطريق هرية الجديد وبعض المقاهي المخالفة بقرية تل حوين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من توقيع الغرامة المالية المقررة وقدرها 50 جنيها على 7 مواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة تفتيشية مفاجئة على سائقى السيارات الأجرة والسرفيس والتوك توك لتطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامات وتم  تطبيق الغرامة المالية المقررة على 3 مواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، حملة مكبرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، وتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين والسائقين الغير مرتدين الكمامات، واسفرت عن تحرير 6 مخالفات لعدم ارتداء الكمامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار، حملة مكبرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيرس كورونا وتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين والسائقين الغير مرتدين الكمامات، كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص 4 مخالفات لعدم ارتداء الكمامة، خلال حملة مكبرة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا وتطبيق الغرامة الفورية على المواطنين والسائقين الغير مرتدين الكمامات.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة حملة ، أسفرت عن تحرير 4 مخالفات لعدم ارتداء الكمامة، كما حررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى 5 مخالفات لعدم ارتداء الكمامة، وفى مركز  ديرمواس ،أسفرت الحملات عن تحرير 6 مخالفات لعدم ارتداء الكمامات بالإضافة الى استمرار اعمال الرش والتطهير للمواقف ووسائل النقل والمواصلات ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة