أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع المراكز يشعل القمة 122 الليلة.. الزمالك يضمن التفوق فى الوسط بوجود أوباما.. كفة متعادلة فى الأطراف والهجوم.. الخبرات تنحاز للأهلى فى حراسة المرمى.. وكارتيرون وموسيمانى يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز"

الإثنين، 10 مايو 2021 12:00 م
صراع المراكز يشعل القمة 122 الليلة.. الزمالك يضمن التفوق فى الوسط بوجود أوباما.. كفة متعادلة فى الأطراف والهجوم.. الخبرات تنحاز للأهلى فى حراسة المرمى.. وكارتيرون وموسيمانى يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز" الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لقاء خارج التوقعات لا يعترف بالتاريخ أو الجغرافيا، تتجدد المتعة الكروية بين قطبى الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة والنصف مساءً، حيث تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد القاهرة الدولي الذى يستضيف اللقاء المرتقب.

مباراة اليوم هى القمة رقم 122 فى تاريخ لقاءات القطبين بالدورى العام، حيث سبق وخاض الأهلى والزمالك 121 مباراة سابقة فى البطولة المحلية، وقبل اللقاء المرتقب هناك صراعات خاصة بين اللاعبين فى المراكز المختلفة على أرض الملعب تشعل الإثارة فى اللقاء.

الزمالك يضمن التفوق فى الوسط بوجود أوباما

أظهرت لغة الأرقام تفوقاً ملحوظاً فى الشق الهجومي لوسط الملعب الأبيض على المارد  الأحمر، بالمقارنة بين 6 لاعبين بالفريقين، وهم يوسف أوباما وفرجاني ساسي وطارق حامد من الزمالك، وعمرو السولية وأليو ديانج وقفشة بالأهلي، حيث ضمن يوسف أوباما تفوق الزمالك بفضل مساهمته المتميزة فى الهجوم، وبلغ إجمالي الأهداف التى سجلها لاعبو الأهلي 7 أهداف، بينما أحرز لاعبو القلعة البيضاء 11 هدفاً، وسجل أوباما وحده 9 أهداف للفريق الأبيض.

كفة متعادلة فى الأطراف والهجوم

تعادلت الكفة فى هجوم الأهلي والزمالك قبل القمة 122، وبلغ إجمالي الأهداف التي سجلها الأهلي 34 هدفاً، بينما بلغ إجمالي الأهداف التى سجلها لاعبو الزمالك 35 هدفاً، ويعتبر أشرف بن شرقى هداف الزمالك فى مسابقة الدوري العام برصيد 10 أهداف، فيما يعتبر محمد شريف هداف الأهلي برصيد 12 هدفاً.

كما تعادلت الكفة أيضاً فى الأطراف، حيث نجحت أطراف الأهلي، سواء بوجود حسين الشحات أو محمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر، فى إحراز 15 هدفاً، بينما سجلت أطراف الزمالك، فى وجود شيكابالا أو زيزو أو أشرف بن شرقي، 14 هدفاً.

الخبرات تنحاز للأهلي فى حراسة المرمى

حراسة المرمى واحد من أهم وأخطر المراكز على المستطيل الأخضر، باعتبار حارس المرمى هو خط الدفاع الأخير لفريقه أمام هجمات المنافسين، وفي حالة تفوقه يمنح ثقة كبيرة لزملائه ويسهل مهمتهم على أرض الملعب، ولذلك قالوا قديماً "حارس المرمى بنصف فريق"، وتنحاز الخبرات لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي على حساب محمد عواد حارس مرمى الزمالك، خاصة أن الشناوي شارك فى الموسم الجاري في 26 مباراة، ورغم أن شباكه استقبلت 13 هدفاً إلا أن خبراته تجعله عامل الحسم لصالح الأهلي فى الكثير من المباريات، بينما لم يشارك عواد في الموسم الجاري سوى في مباراتين استقبل خلالها هدفا في كل مباراة.

كارتيرون وموسيماني يرفعان شعار "لا بديل عن الفوز"

لن يقبل كارتيرون مدرب الزمالك تلقي هزيمة ثانية من موسيماني في أقل من شهر، خاصة بعد فوز الأخير فى القمة 121، بيتسو موسيماني منذ توليه تدريب الفريق في ختام الموسم الماضي، قاد الأهلى فى 40 مباراة بمختلف البطولات، فاز الفريق الأحمر تحت قيادته في 29 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، وخسر خلال 4 مباريات أخرى.

وعلى الجانب الآخر، قاد كارتيرون الزمالك في 10 مباريات بالولاية الثانية، فاز في 6 مباريات، وتعادل في مباراتين أمام بيراميدز والمقاولون العرب، وخسر مباراتين، أمام الأهلي في الدوري العام وكانت المباراة الثانية أمام الترجي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا قبل أن يودع الزمالك البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة