مباريات لا تنسى في مضان (29).. رأسية فلافيو تحبط ريمونتادا أسيك الإيفوارى

الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:00 ص
مباريات لا تنسى في مضان (29).. رأسية فلافيو تحبط ريمونتادا أسيك الإيفوارى فلافيو
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم اليوم السابع لقرائه الأعزاء سلسلة حلقات عن أهم مباريات الفرق والمنتخبات المصرية في شهر رمضان، سواء كانت تلك المباريات فى المنافسة المحلية أو المنافسات القارية، خاصة أن اللقاءات التى أقيمت في هذا الشهر الكريم تحتفظ بذكيرات كبيرة لدى الجماهير المصرية، التي تستمتع بسهراتها أمام الوجبات الكروية الدسمة وتبقى عالقة في أذهانها لسنوات طويلة.
 
وفي هذه السلسلة نستعرض حلقات من التاريخ الكروى للكرة المصرية في رمضان، وحلقتنا اليوم عن واحدة من أهم تلك المباريات وهي:

رأسية فلافيو تقود الأهلى لإحباط ريمونتادا أسيك الأيفوارى

من المباريات الرمضانية التي لا ينساها جمهور الكرة المصرية وبصفة خاصة جماهير الأهلى، مباراة الفريق الأحمر أمام أسيك أبيدجان الإيفواري، حيث شهدت المباراة أجواء صعبة قبل انطلاقها، بسبب إقامتها في نهار شهر رمضان الكريم، يوم 15 أكتوبر 2006، لكن رأسية فلافيو قادت الأهلي نحو المباراة النهائية للدفاع عن لقبه الأفريقي.

دخل الأهلي المباراة بروح معنوية مرتفعة، مستغلا تفوقه ذهابًا بهدفين دون رد، سجلهما محمد أبو تريكة وعماد متعب، لكنه كان يسعى لإنهاء الأمور مبكرًا بهدف آخر في الإياب، لتسهيل مهمته نحو النهائي، وتفادى أى مفاجآت من أصحاب الأرض.

وشن الأهلي العديد من الهجمات في بداية المباراة، حتى تمكن نجمه الأنجولي فلافيو من تسجيل هدف التقدم للمارد الأحمر برأسية رائعة فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء، مستغلا عرضية متقنة من إسلام الشاطر من الناحية اليمنى.

رغبة أسيك فى تحقيق المستحيل أمام النادي الأهلي دفعته لمواصلة هجماته الشرسة، والتي أسفرت عن الهدف الثاني للفريق الإيفواري، عن طريق "ياكونان" فى الدقيقة 72.
 
وبعد مرور 3 دقائق فقط من الهدف الثاني، ومع اقتراب الفريق الإيفوراي من تحقيق مبتغاه فى حال تسجيله هدفين آخرين، دفع جوزيه بتبديلاته، بمشاركة أكوتي مانساه بديلا لإسلام الشاطر، قبل أن يختتم تبديلاته فى الدقيقة 88، بمشاركة وائل رياض بديلا لمحمد أبو تريكة.
 
وانتهت جميع محاولات أسيك في تحقيق ريمونتادا تاريخية بالفشل، حيث تمكن الأهلي من خطف بطاقة العبور للمباراة النهائية، بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، لتكون رأسية فلافيو سببًا في حسم التأهل للنهائي، الذي انتهى بطريقة درامية أمام الصفاقسي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين لصالح المارد الأحمر لينتزع حينها اللقب من قلب رادس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة