وزير الصحة البريطانى يحذر غير الحاصلين على لقاح كورونا من "العناق"

الثلاثاء، 11 مايو 2021 02:11 م
وزير الصحة البريطانى يحذر غير الحاصلين على لقاح كورونا من "العناق" وزير الصحة البريطانى مات هانكوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التليجراف إن وزير الصحة البريطانى طالب غير الحاصلين على أى لقاح لكورونا بالتفكير مرتين قبل معانقة أحد، وذلك بعدما قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إن العناق الحذر سيتم السماح به بدءا من الاثنين المقبل.

وكجزء من الرفع القادم لقيود إغلاق كورونا فى إنجلترا فى 17 ماسو، ل يكون هماك حاجة لإتباع التباعد الاجتماعى لو كان عدد المجتمعين ستة أشخاص، وسيسمح لهم بمعانقة بعضهم أو المصافحة بالأيدى.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ينبغى أن يتعانق شخصين لم يحصلا على التطعيم، قال وزير الصحة مات هانكوك إنه لو لم يحصل أيا منهما على اللقاح، فبالطبع سيكون خطر نقل مرض أعلى بكثير عما كان عليه الأمر لو حصلا عليه.

وقال هانكوك فى تفسيره لمعنى العناق الحذر، إنه يعتمد على ظروف الناس، لذلك فإننا نغير القواعد حتى يتحمل الناس مزيد من المسئولية الشخصية فى ممارسة الفطرة وفقا لظروفهم.

وتابع قائلا إن الناس تتصرف بشكل مذهل حتى الآن، وأضاف أنه من الآمن للغاية أن يتواصل شخصين حصلا على اللقاح، مقارنة بحصول أحدهما فقط أو عدم حصول أى منهما على اللقاح.

وكان جونسون قد أعلن أمس، الاثنين، عن تخفيف مزيد من القيود الخاصة بإغلاق كورونا. وبدءا من الاثنين المقبل، سيتم السماح بإعادة فتح الصالات الداخلية للحانات والمطاعم للطعام والشراب، كما ستفتح دور السينما والفنادق أبواب أمام العملاء لأول مرة منذ أشهر. ولن يكون ارتداء أقنعة الوجه مطلوبا فى الفصول الدراسية المدارس الثانوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة