اكتشاف كنز من مجوهرات العصر البرونزى فى السويد.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 12 مايو 2021 12:00 ص
اكتشاف كنز من مجوهرات العصر البرونزى فى السويد.. اعرف تفاصيل كنوز قديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر رجل سويدى على  كنز من المجوهرات تعود للعصر البرونزى، كان فى البداية يظن أنه قطعة من الخردة المعدنية تخرج من تحت كومة من الصخور فى منطقة غابات جبلية.

كنوز قديمة
كنوز قديمة

وسرعان ما أدرك الرجل أن المعدن لم يكن خردة بل مجوهرات برونزية قديمة تحولت إلى اللون الأخضر منذ ذلك الحين، وقام الرجل بالتواصل مع سلطات الآثار بالسويد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

قال قائد المشروع البحثى للكنز يوهان لينج، أستاذ علم الآثار فى جامعة جوتنبرج في السويد، إنها واحدة من أكبر الكنوز التى حفرناها على الإطلاق من أواخر العصر البرونزي في السويد.

يحتوي الكنز على حوالى 50 قطعة أثرية، ويبدو أن ما يقرب من 80٪ من العناصر مرتبطة بامرأة ذات مكانة عالية (أو نساء) من أواخر العصر البرونزي ، منذ حوالي 2700 إلى 2500 عام ، بناءً على نمط الأشياء.

وقال "لينج" أن الفريق يقوم حاليًا بالتأريخ بالكربون المشع لتحديد عمر القطع الأثرية بدقة، ومن الكنوز العديدة التى تم اكتشافها حلقات العنق واللوالب البرونزية والقلائد وحلقات الذراع والدبابيس وحلقات الكاحل بالإضافة إلى رأس الفأس. وأضاف لينج: "الشىء المثير للاهتمام هو أن كائنات التخزين ليست شائعة جدًا فى الدول الاسكندنافية، على الرغم من أنها شائعة فى شمال بولندا وشمال ألمانيا، مما يشير إلى وجود "شبكة تجارية قوية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة