أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكندرية فى العيد.. الشواطئ والحدائق مغلقة والحفلات ممنوعة.. فتح قلعة قايتباى وسط إجراءات مشددة.. رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات.. والمحافظ: حملات مفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات الغلق.. فيديو وصور

الأربعاء، 12 مايو 2021 05:30 م
الإسكندرية فى العيد.. الشواطئ والحدائق مغلقة والحفلات ممنوعة.. فتح قلعة قايتباى وسط إجراءات مشددة.. رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات.. والمحافظ: حملات مفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات الغلق.. فيديو وصور غلق شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف حول تنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا بغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد.

خلو-الشاطئ

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، مشددًا على تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا. 

خلو-الشاطئ-من-الموطنين

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد، والاستمرار فى الحملات اليومية على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق فى تمام الساعة التاسعة مساء، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 

 

وشدد المحافظ على تكثيف الجولات الميدانية للتصدى بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك. 

خلو-الشواطئ-بعد-غلقها

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات المشتركة للرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها، والعمل على مدار 24 ساعة، للتأكد من توفير السلع التى يشتد الطلب عليها، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

وشدد المحافظ على تكثيف أعمال النظافة وغسيل الشوارع والأرصفة فى الميادين على مستوى الأحياء وخاصة حول المساجد المخصصة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، مشددا على رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئى بالتعامل الفورى فى حالة ورود أى بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد. 

خلو-الشواطئ-من-المواطنين-بالاسكندرية

وأضاف أنه تم التأكيد على عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء. 

 

وناشد الشريف المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التى تشهد تزايداً متسارعاً فى تسجيل أعداد المصابين، مشددا على اتخاذ عقوبات رادعة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أى احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

شاطئ-الاسكندرية

وأكد المحافظ على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وكذلك غرف العمليات الفرعية فى جميع المديريات والجهات الخدمية لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة والتعامل الفورى معها. وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة فى تلقى الشكاوى والبلاغات على مدار اليوم على أرقام تليفونات (034234131_ 034234132 _034234133_034234134_034234135 _ 034234136 _034234137) أو الخط الساخن من أى تليفون أرضى 114.

 

من جهة أخرى، أكد محمد متولى، مدير عام آثار الإسكندرية، على استقبال الزائرين فى عيد الفطر المبارك مع تواجد فرق التعقيم والتطهير وتنسيق وتجميل الحدائق وإزالة بعض الكتابات من الجدران وترميم وصيانة للوحدات النحاسية بالأبواب الخشبية والاطمئنان على أرصدة الكمامات والجونتيات الحكول الإثيلى والكلور وأدوات التعقيم والجيل المطهر.

شاطئ-مغلق

وأشار محمد متولى إلى الالتزام بقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا، وكذلك قياس حرارة كل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التى وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعى للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر، والالتزام بأماكن "الفوت برنت"، مؤكدا على أن قلعة قايتباى تتميز بالمساحات الشاسعة، والتى تسمح بمسافات التباعد الاجتماعى بين الزائرين لمنع انتشار فيروس كورونا، موضحا أن أسعار الدخول للمصريين هى 5 جنيهات حتى نهاية 2021، و للأجانب 60 جنيها و30 جنيها للطالب الأجنبى، بالإضافة إلى تطبيق قرار وزير السياحة والآثار بدخول الآطباء و جميع أفراد الآطقم الطبية مجانا حتى نهاية 2021.

 

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات كان على رأسها؛ غلق المحال والمولات التجارية والمقاهى والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح 9 مساء مع استمرار خدمة توصيل الطلبات ولمدة أسبوعين، وتكون إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو لمدة 5 أيام، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة فى العيد. صلاة العيد فى المساجد الكبرى بنفس إجراءات صلاة الجمعة. وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات.

 
شواطئ-الاسكندرية-خالية
 

 

غلق-الشواطئ-بالاسكندرية
 

 

غلق-لكافة-الشواطئ-بالاسكندرية
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة