معلومة من زمن فات.. السعودية تشارك للمرة الأولي في المونديال عام 1994

الأربعاء، 12 مايو 2021 04:00 ص
معلومة من زمن فات.. السعودية تشارك للمرة الأولي في المونديال عام 1994 هولندا ضد السعودية
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الممكن أن تكون على دراية بمعلومة رياضية، أو تغيب عنك لمجرد عدم القراءة وقلب أوراق وصفحات التاريخ للوراء من أجل البحث عن معان ودلائل وتفاصيل خاصة بمنشأ الساحرة المستديرة على مر الأزمان والعصور.

ونقدم لكم فى "رمضان" سلسلة معلومات رياضية شيقة، تستطيع من خلالها معرفة ما يدور حول اللعبة الأولى فى العالم منذ النشأة حتى مراحل التطور على مر السنين.

وضع المنتخب السعودي بصمته الأولي في كأس العالم، نسخة 1994 بأمريكا، وكانت تلك هي المشاركة الأفضل للأخضر في تاريخ حضوره بالمونديال.

أوقعت قرعة المونديال، المنتخب السعودي في المجموعة السادسة إلى جانب هولندا وبلجيكا والمغرب، وتمكن الأخضر من حجز مقعد في دور الـ16 للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه.

إفتتح المنتخب السعودي مشواره في مونديال أمريكا، بمواجهة هولندا حيث خسر 1-2، لكن سجل فؤاد أنور أو هدف سعودي في المونديال بالدقيقة 18.

ونجحت السعودية في تحقيق الفوز على بلجيكا بهدف سعيد العويران التاريخي، على طريقة مارادونا، كما فازت على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد.

وإحتل المنتخب السعودي المركز الثاني خلف هولندا، بعد أن حصد ست نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على بلجيكا ومتأخرا عن هولندا بفارق الأهداف أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة