أكرم القصاص - علا الشافعي

مناوشات فى نيويورك بسبب التصعيد بالقدس وغزة والشرطة تحاول السيطرة.. فيديو

الأربعاء، 12 مايو 2021 10:46 ص
مناوشات فى نيويورك بسبب التصعيد بالقدس وغزة والشرطة تحاول السيطرة.. فيديو الشرطة الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت تظاهرات وتظاهرات مضادة للقضية الفلسطينية في نيويورك إلى مناوشات بين أنصار فلسطين وأنصار إسرائيل بعدما فشلت قوات الشرطة في الفصل بين تظاهرتين تم تنظيمهما بالتزامن مع تصاعد حدة المواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في القدس وقطاع غزة.

واشتبك عدد من داعمي كلاً من إسرائيل وفلسطين بحسب ما نشرته شبكة سي بي إس الأمريكية قبل ساعات، وسط ادانات ممتدة لاستمرار محاولات إجلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية.

حاول ضباط شرطة نيويورك الفصل بين المجموعات، لكن مقاطع الفيديو أظهرت أن المتظاهرين يحاولون تجاوز الضباط في محاولة للاعتداء المتبادل.

كانت كل من الجماعات المؤيدة لإسرائيل والأخرى الداعمة لفلسطين، قد نظموا وقفات أمام القنصلية الإسرائيلية في مانهاتن، ونظمت مجموعة أكبر من المؤيدين للفلسطينيين مسيرة في مدينة نيويورك حاملين لافتات تدين الأعمال الإسرائيلية.

ووفقا للتقرير، برزت المسيرات الداعمة لفلسطين على مستوى العالم، ومن المقرر تنظيم العديد من الأحداث في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأوروبا ومن المتوقع تنظيم احتجاج آخر بعنوان "All Out For Palestine" في نيويورك اليوم الأربعاء.

تبادلت إسرائيل وفلسطين إطلاق الصواريخ منذ يوم الاثنين مما أدى إلى سقوط مئات الجرحى وعدد من القتلى

حث المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند الإسرائيليين والفلسطينيين على وقف أعمالهم ليلة الثلاثاء، محذرا من حرب شاملة، وقال في بيان "يتعين على القادة من كافة الأطراف تحمل مسؤولية وقف التصعيد .. تكلفة الحرب في غزة مدمرة ويتم دفعها من قبل الناس العاديين"، مؤكدا ان الأمم المتحدة تعمل مع جميع الأطراف لإعادة الهدوء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة