قصة محترف.. هيثم فاروق خاض رحلة نجاح في الدوريات الأوروبية وهولندا المحطة الأهم

الخميس، 13 مايو 2021 10:30 ص
قصة محترف.. هيثم فاروق خاض رحلة نجاح في الدوريات الأوروبية وهولندا المحطة الأهم هيثم فاروق
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل اسم هيثم فاروق واحداً من النجوم أصحاب المهارات الفنية الكبيرة واستطاع أن يقدم مسيرة طويلة في الدوريات الأوروبية وخاصة الهولندي حيث استطاع أن يعبر عن نفسه ليدخل تاريخ الكرة المصرية من أوسع الأبواب بعدما بات من القلائل الذين استمروا لسنوات طويلة في القارة العجوز.

ولد هيثم فاروق، 4 يناير 1971 في مدينة الإسكندرية، مشواره مع النادي الأولمبي السكندري العريق في قطاع الناشئين وكان يرغب في اللعب بمركز حراسة المرمى قبل أن تغير نصيحة شقيقه الأكبر مساره ليلعب في منتصف الملعب وخط الدفاع، وانضم للمنتخبات الوطنية منذ مرحلة الناشئين، وبزغ نجمه باللعب للفريق الأول بالنادي الأولمبي موسم 1988-89، وانضم لمنتخب مصر الأولمبي الذي تأهل إلى دورة برشلونة الأولمبية عام 1992، ومن قبله قائد منتخب مصر في دورة الألعاب الإفريقية 1991.

وفي بداية مشواره مع الساحرة المستديرة أصبح هيثم فاروق، هدفًا لأندية القمة وتلقى مفاوضات من الأهلي والزمالك بعدما تألق بشدة مع الأولمبي في العام 1994 وسجل هدفًا أخرج الأبيض من المنافسة على لقب الدوري الذي توج به النادي الأهلي حين قاد الأولمبي للفوز على الزمالك 1-0.

وفي مفاجأة كبرى رحل هيثم فاروق عن صفوف الأولمبي السكندري والانضمام لنادي فينورد روتردام بطل هولندا عام 1996 ليلعب مع مجموعة من أبرز نجوم الكرة العالمية آنذاك على رأسهم رونالد كومان المدير الفني الحالي لبرشلونة ومساعده هنريك لارسون أسطورة الكرة السويدية والبولندي جيرزي دوديك حارس مرمى ليفربول الإنجليزي السابق وجيوفاني فان برونكهورست نجم الكرة الهولندية وغيرهم.

بات هيثم فاروق، أول محترف مصري في تاريخ الدوري الهولندي، وخامس لاعب مصري يشارك في بطولات الاتحاد الأوروبي الكبرى على مر التايخ حين لعب مع فينورد في كأس الاتحاد الأوروبي ضد ديبورتيفو تناريفي الإسباني.

هيثم فاروق
هيثم فاروق

رحل هيثم فاروق، من الدوري الهولندي إلى الدوري السويدي ليصبح أول مصري في تاريخ دوريات بلاد اسكندنافيا باللعب لهليسنبورج السويدي بترشيح من زميله هنريك لارسون آنذاك، كما لعب بعد ذلك لأوستيندا البلجيكي وكان على وشك الانضمام لريال مايوركا الإسباني قبل العودة إلى مصر.

انضم هيثم فاروق، لنادي الزمالك في الموسم 1999-2000، وبدأ رحلة حصد البطولات حيث توج مع الأبيض بكأس الكؤوس الأفريقية بالفوز الكبير على كانون ياوندي الكاميروني 4-3, ودرع الدوري العام موسم 2000/2001، بالإضافة إلى السوبر المحلي.

وواصل فاروق، مسيرته المحلية بالانضمام لصفوف الإسماعيلي والترسانة واختتمها بموسم وحيد مع المصري البورسعيدي عام 2006، واتجه للعمل في مجال الإعلام الرياضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة