أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تعرض الأرض لأقوى عاصفة شمسية.. ولقاح كورونا ببخاخ للأنف بـ2022.. فيديو

الجمعة، 14 مايو 2021 03:19 م
تفاصيل تعرض الأرض لأقوى عاصفة شمسية.. ولقاح كورونا ببخاخ للأنف بـ2022.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها أهم الأخبار محليًا وعالميًا حتى اللحظة.

وتضمنت نشرة الظهيرة خبرًا أنه بدأ لأولِ مرةٍ التشغيلُ الفعلى لأولِ محطةٍ متنقلة فى مصر والشرق الأوسط لتموين السيارات بالغاز الطبيعى، وذلك لتبدأَ فى تقديمِ خدماتِها من خلالِ التواجد فى مناطقَ حركة الجمهور، وتتميزُ هذه المحطة بجاهزيتها لتموينِ السيارات بطاقة ِ تموين 500 سيارة كل اثنى عشر ساعة ترتفعُ إلى 1000 سيارةٍ يوميا مع إعادة الملء.

وتعد هذه المحطة نواةً أولى لمشروعِ المحطات المتنقلة، حيث يَجرى توفيرُ عشر محطاتٍ متنقلة جديدة لنشرها بالمناطق المختلفة

منا تناولت نشرة الظهيرة أنه أكد الدكتور أمجد الوكيل، رئيسُ هيئة المحطات النووية، أنه من المتوقع أن يَصدَر إذنًا لقبول الإنشاء لموقع الضبعة فى يوليو 2022، مؤكدًا أنه يجرى حاليا تلافى الملاحظات الخاصة بالمشروع ليتم إصدارَ إذن الإنشاء الذى يسمح ُببدءِ وضعِ القواعدِ الخرسانية للمفاعلات النووية.

وأضاف الوكيل أن هيئةَ الرقابةِ النووية والإشعاعية هى الجهةُ المختصة بإصدار إذن قبول الإنشاء للبدء فى وضعِ القواعد الخرسانية لأولِ مفاعل بقدرة الفٍ ومئتى ميجا وات.

وتناولت نشرة الظهيرة خبرًا أن المعهدُ القومى للبحوث الفلكية والجـيوفيــزيقية، أن الأرضَ تتعرضُ لأقوى عاصفةٍ شمسية جيومغناطيسية.. وهى الأقوى حتى الآن منذُ بداية ذورةِ النشاط الشمسى الخامسة والعشرون والتى بدأت فى نهاية عام 2019.

وقال المعهد أن هذه العاصفة بدأت بقوة من الفئة (G1) وعند ذروتها بلغت قوتها (G3)، والتى ضربت الغلاف الجوى الأرضى ووصلت إلى ذروتها أمس الخميس، حيث كانت مصر قد ابتعدت عن نطاق التأثير المباشر للرياح الشمسية، بينما كان التأثير الأكبر على أمريكا الشمالية نظرا لوقوعها تحت الرياح الشمسية المباشرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة