تقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تعرض فيديو حول السياسة الخارجية بعهد الرئيس السيسى

الجمعة، 14 مايو 2021 01:00 ص
تقرير لا يفوتك.. إكسترا نيوز تعرض فيديو حول السياسة الخارجية بعهد الرئيس السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا مصورا عن ملامح السياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، واصفة إياها بأنها سياسة ثابتة وواضحة أمام العالم.

وأكد التقرير أنه فى ظل التحديات والمخاطر والتهديدات التي تواجه المنطقة ظلت السياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ثابتة وواضحة أمام المجتمع الدولى وتسير السياسة الدولية المصرية وفقا لمبادئ ترتكز على مفهوم الشراكة وليس التبعية، وقائمة على تبادل المصالح، كما تؤكد على ضرورة الحفاظ على مقدرات الشعوب ومواردها والتعامل فقط مع الجيوش الوطنية والحفاظ على حدود الدول بعيدا عن التقسيم والتفتيت.

 

وذكر التقرير، أن الدوائر السياسية المصرية تنوعت فى محيطها العربى، حيث حرص الرئيس السيسى على القيام بعدة زيارات لدول عربية لدعم السياسة المصرية، فضلا عن العديد من الزيارات للدول الأفريقية لرسم سياسة أكثر اتساعا ترتكز على عمق مصر الأفريقى.

 

 

وأكد التقرير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أظهر خلال كلماته في المحافل الدولية ومنها الأمم المتحدة إصرارا على الحلول السلمية للأزمات الإقليمية مثل ليبيا وسوريا واليمن واحترام إرادة الشعوب، كما أكد موقف مصر الدائم على عملية السلام في الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة