قطار "حياة كريمة" يتنقل بين 16 قرية بالقنطرة شرق فى الإسماعيلية.. رصد 2 مليار جنيه للتطوير.. توصيل المياه لـ1100 منزل وإنشاء 22 فصلا دراسيا بـ"العبور".. ومجتمعات عمرانية جديدة وتشييد 9 مدارس و5 كبارى لربط القرى

الجمعة، 14 مايو 2021 04:00 ص
قطار "حياة كريمة" يتنقل بين 16 قرية بالقنطرة شرق فى الإسماعيلية.. رصد 2 مليار جنيه للتطوير.. توصيل المياه لـ1100 منزل وإنشاء 22 فصلا دراسيا بـ"العبور".. ومجتمعات عمرانية جديدة وتشييد 9 مدارس و5 كبارى لربط القرى
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنقل قطار "حياة كريمة" بين محطات التنمية على مستوى الجمهورية، وقد وصل إلى محافظة الإسماعيلية، والمهمة تطوير 16 قرية بمركز ومدينة القنطرة غرب، وهي القرى الأكثر فقرًا، ومحرومة من الخدمات.

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (2)

ورسى قطار التنمية في القنطرة ومعه بدأت بشائر المبادرة تجني ثمارها في القري الريفية بالمركز، والمخطط تطويرها ضمن المرحلة الأولي من المبادرة، عبر أعمال توصيل شبكات الغاز ومياه الشرب والصرف الصحي، داخل القرى.

وقال المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، ومسؤول مبادرة حياة كريمة، إنه تفقد عدد من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، والتى دخلت ضمن مبادرة حياة كريمة مؤخرًا يرافقه رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، مشيرًا إلى أن الجولة بدأت بالمرور على قرية العبور لتفقد مشروعات مياه الشرب، والتى من المخطط لها توصيل المياه إلى 1100 منزل بالقرية .

أضاف، نائب محافظ الإسماعيلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، انه عقب زيارة قرية العبور تم زيارة قرية الأبطال، وتفقد مجمع الخدمات الحكومية بالقرية، والمخطط الإنتهاء من جميع الأعمال به فى خلال 6 أشهر، ثم تم المرور على قرية السلام، لتفقد مشروع إنشاء 22 فصلا دراسيا لخدمة طلاب القرية، منهم 4 فصول للمرحلة الثانوية .

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (3)

وتابع نائب محافظ الإسماعيلية جولته بزيارة قرية الأحرار، حيث تفقد مشروع تطوير مركز الشباب بالقرية، ومشروعات توصيل مياه الشرب، وأختتم جولتة بقرية التقدم، متفقدًا مشروع إنشاء خزان لمياه الشرب سعة 500 متر مكعب .

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية إن أعمال إنشاء شبكات الصرف الصحي، ستنفذ بجميع القرى مباشرة، مؤكدًا على تسخير جميع إمكانيات المحافظة للمساهمة فى نجاح تلك المبادرة، لخدمة المواطنين بالقنطرة شرق ورفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية، ومسؤول مبادرة حياة كريمة، إن العمل فى مبادرة حياة كريمة بـ 16 قرية "4 قرى ووحدات محلية رئيسية و12 تابع" بمركز ومدينة القنطرة شرق، بدأ منذ شهر، لتكلفة مبدئية قدرها 2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن العمل بدأ فى تطوير القرى بعد التشاور مع الأهالى وتحديد مطالبهم وتم الاتفاق على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ورفع كفاءة المنازل الأخرى لتوفير سكن كريم وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة، وعمل حصر بجميع المساكن، وتطوير 4 مراكز شباب وإنشاء جديد لمركزين لخدمة أهالي القنطرة شرق، وإنشاء 9 مدارس جديدة بمختلف المراحل الدراسية ورفع كفاءة لـ 3 مدارس أخرين، بالإضافة إلى إنشاء 5 كباري شرق القناة لربط قرى القنطرة ببعضها، ضمن مخطط المبادرة لرفع كفاءة الطرق وإنشاء طرق جديدة، وتسهيل الحركة المرورية التي تتناسب مع النمو السكاني.

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (4)

أضاف، نائب محافظ الإسماعيلية، أن العمل فى تطوير القرى بدأ بعد أن أعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بتطوير وتحسين 1500 قرية علي مستوى الجمهورية، موزعة علي 50 مركزًا إداريًا، كمرحلة أولى من مراحل المشروع الذى يستهدف 4500 قرية على مستوى 20 محافظة مقسمة على 3 مراحل بواقع 1500 قرية كل عام وتنفذ مراحل المشروع خلال 3 سنوات بتكلفة حوالى 515 مليار جنيه وذلك بمشاركة مواطنيها الفعلية في التفكير وترتيب أولويات المشروعات والخدمات التي تحسن حياتهم وتجعلها أفضل ومنها رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والاتصالات ومراكز الشباب والوحدات الصحية عالية الكفاءة وسرعة إنجاز المشروع القومي لتبطين وتغطية الترع وتحسين جودة خدمات الكهرباء، والغاز والنقل والوحدات البيطرية.

وأشار"عصام"، إلى أن أختيار قرى وتوابع مركز القنطرة شرق ضمن مبادرة حياة كريمة، لأنها القرى الأكثر احتياجًا طبقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على أن تاتي بقية القري تباعًا طبقا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة 4500 قرية، مشيرًا إلى أن اختيار قرى القنطرة شرق اختيار جيد للغاية على الصعيد المحلى والإقليمى لمدن القناة،  وله عدة أسباب، وهى أنه هو المركز الوحيد فى الإسماعيلية الذى يقع فى شبه جزيرة سيناء، كما تعد مساحة مركز ومدينة القنطرة شرق، 50% من مساحة محافظة الإسماعيلية، لذلك فهو جمع ما بين التنمية فى سيناء، وخدمة أهالى محافظة الإسماعيلية.

وتابع، عصام، بدأن العمل فى تطوير الـ 16 قرية، وهم 4 قرى رئيسية وهم "السلام، والأبطال، والتقدم، وجلبانة"، بينما الـ 12 تابع هم "الأمل، السلام الجديدة، ميت أبو الكوم الجديدة، بوابة القنطرة، بئر أبو عروق، بير حبيطة، جبل أم خشيب، كتيب  حبيشي، حض أبو سعادة، بير مدكور، والتل الأحمر، الإسماعيلية شرق"، مشيرًا إلى أن تطوير قرى القنطرة شرق، ضمن المرحلة الأولى لحياة كريمة، بينما سوف يتم تطوير قرى مركز القنطرة غرب فى المرحلة الثانية للمبادرة فى الإسماعيلية وهو أكبر مركز تجارى للمحافظة.

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (5)

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية، أنه يتم فى الوقت الحالى إصدار التقارير الخاصة بفحص تربة مركز القنطرة شرق ونسب المياه الجوفية للوقوف على المعوقات والتحديات للبدء في تنفيذ الخطة، وبدأت شركات الاتصالات والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي في تنفيذ الخطة الموضوعة وإنهاء الوصلات المنزلية، مشيرًا إلى أن اللجنة المشكلة لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة تفقدوا القرى والأماكن والاحتياجات التي أدرجت ضمن البرنامج وتم المرور على هذه الأماكن علي الطبيعة والالتقاء بالمواطنيين والاستماع إلى احتياجاتهم من أعمال البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء ورصف وغاز وصيانة للمرافق العامة، كما قامت اللجنة بالمرور علي عدد من القري  للوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ للأعمال الجارية داخل قرى القنطرة شرق ورصدت اللجنة مشكلات المواطنين ومطالبهم في تحسين مستوى معيشتهم ورفع كفاءة وإعادة تشغيل شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والأسلاك وأعمده الإنارة والطرق والمدارس وخطوط الهواتف وشبكات الإنترنت.

وأوضح نائب محافظة الإسماعيلية، أنه تم دراسة إنشاء 60 وحدة سكنيه بكل قرية، وإنشاء مركز تطوير وتدريب متطور لحالات الأمراض المزمنة القلبية والتنفسية وخلافه من الأمراض المزمنة التي تحتاج لإسعافات سريعة وإنشاء نقط إسعاف للوصول بأسرع وقت ممكن في الحالات الطارئة لإسعاف المرضى، مشيرًا إلى أن الأعمال التي تتم في قرى القنطرة شرق تنفذ من قبل شركات وعناصر جميعها من أبناء الإسماعيلية ومركز القنطرة شرق، ويتم الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في مجالات الصرف الصحى والكهرباء، مؤكدًا أن المبادرة تستهدف تطوير شامل للقرى المستهدفة من خدمات ومرافق ومساكن ومراكز شباب ومدارس ويتم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية والمحافظة.

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (6)

وطالب أهالى القرى رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، علاوة على إنشاء شبكات طرق حديثه، مع إعادة رصف الطرق المتهالكة، وكذلك الكهرباء والغاز الطبيعي، وإنشاء مراكز شباب جديدة بجانب رفع كفاءة المراكز القائمة، وإنشاء مدارس جددية وصيانة المدارس القائمة وإنشاء مجمعات خدمات حكومية بالقري الأم، وهو ما استجاب له المسؤولين عن المبادرة، وأكد نائب محافظ الإسماعيلية بدء أعمال التطوير وإزالة أية معوقات طارئة خلال العمل.

وأعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، أن الشركة دعمت أسطولها الميكانيكى بـ 12 سيارة كسح سعة 10م، وسيارة نقل اسطوانات كلور مزودة بونش بتكلفة تقديرية تصل إلى 15 مليون جنيها، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تستهدف تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بمستوى خدمات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لخدمة المواطنين وخاصة القطاعات الريفية والتى توليها الدولة اهتمامًا خاصًا لا سيما في إطار التكليفات الرئاسية بتطوير عدد كبير من القرى ضمن المرحلة الجديدة من مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

 

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (7)
 

 

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (8)
 

 

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (9)
 

 

حياة كريمة بقرى القنطرة شرق (10)
 

 

قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (1)
 

 

قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (2)
 

 

قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (3) 
قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (4)
 

 

قرى حياة كريمة بالإسماعيلية (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة