وداعًا عم جاب الله.. تشييع جثمان الفنان محمد ريحان في هدوء دون حضور الفنانين.. فيروس كورونا يحرم أبناءه الثلاثة من لحظة وداعه.. ومساعده: عملت معه منذ 15 عامًا وكان طيبًا جدًا مثل أدواره.. فيديو وصور

الجمعة، 14 مايو 2021 10:49 م
 وداعًا عم جاب الله.. تشييع جثمان الفنان محمد ريحان في هدوء دون حضور الفنانين.. فيروس كورونا يحرم أبناءه الثلاثة من لحظة وداعه.. ومساعده: عملت معه منذ 15 عامًا وكان طيبًا جدًا مثل أدواره.. فيديو وصور تشييع جثمان الفنان محمد ريحان لمثواه الأخير
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل الفنان محمد ريحان، ابن محافظة الشرقية، عن عمر يناهز 81 عامًا فى هدوء، والذى اشتهر بدور الرجل والأب الطيب، ولم تختلف شخصيته كثيرًا عن أدواره، لينضم إلى ضحايا فيروس كورونا، وأصيب أبناؤه بسبب العدوى .

وفى جنازة هادئة اقتصر الحضور على أسرته من أحفاده وأقاربه وجيرانه، شيعت أسرة الفنان محمد ريحان جثمانه، ليدفن بمقبرة العائلة بمقابر كفر الإشارة بالزقازيق.

والتقى "اليوم السابع"، محمود العطار، مساعد الفنان الراحل، الذى قال إنهم يعملون معه منذ سنوات، فهو طيب القلب جدًا، وكان فى الأيام الأخيرة صحته جيدة وشارك فى أعمال درامية عرضت خلال شهر رمضان، من بينهم دور شيخ الصالحين فى مسلسل موسى، وفكرى بمسلسل نجيب زاهى زركش، يشاركون معه الإعداد للعمل.

أسرة الفنان محمد ريحان تشيع جنازته

أسرة الفنان محمد ريحان تشيع جنازته

ويقول مساعد الفنان الراحل، إنه يعمل معه منذ 15 عامًا، ولم يجد منه سوى كل عطف وحنان، مؤكدًا أنه تعرض لوعكة صحية فى يوم 5 رمضان، نقل على أثرها للعناية المركزة، بمستشفى خاص بالزقازيق وخلال خضوعه للعلاج اكتشف تعرضه للفشل الكلوى، وأجريت له جلسات غسيل أثناء تواجده بالمستشفى لتنقل له عدوى كورونا، وتوفى على أثرها .

وقال المهندس عمرو ريحان نجل الفنان الراحل، وهو يعتصر من الألم، إنه حرم من حضور جنازة والده لخضوعه للعزل المنزلى، للعلاج من فيروس كورونا، موضحًا أنه وشقيقاته الدكتورة علا وعبير، كانوا يرافقون والدهم فى المستشفى خلال فترة احتجازه بالرعاية المركزة، وعندما ظهرت الأعراض على الفنان، لم يعرفوا أنها أعراض فيروس كورونا فى البداية، إلا بعد أن ظهرت على شقيقته عبير، وتبين إيجابية الإصابة وخضعت للعزل وأعقبها شقيقته الثانية علا، وأنه ظل مرافقا لوالده بالمستشفى حتى ظهرت الأعراض عليه هو الآخر، يوم السبت الماضى، وخضع للعلاج المنزلى.

تشييع جثمان الفنان محمد ريحان لمثواه الأخير

تشييع جثمان الفنان محمد ريحان لمثواه الأخير

وأكد الدكتور وليد ندا مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن الفنان الراحل محمد ريحان، دخل مستشفى العزل قبل ثلاثة أيام، وتم تقديم العلاج اللازم ووضعه على جهاز تنفس صناعى إلا أن حالته كانت متأخرة بسبب معاناته من مرض الكلى.

وأوضح الدكتور وليد ندا لـ"اليوم السابع"، أن الفنان الراحل، كان يعالج منذ أسابيع بأحد المستشفيات، وتعرض خلالها للفشل الكلوي، ثم أصيب بكورونا، ونقل على أثرها إلى المستشفى العزل الجامعي، لافتًا إلى أن النقيب أشرف زكى أجرى اتصالا برئيس الجامعة الدكتور عثمان شعلان، وهناك تم التنسيق لاستقبال الحالة ومتابعتها يوميا، لافتًا إلى أن فريقا طبيا من العزل كان يشرف على حالة الفنان وقدم العلاج اللازم لها، فيما لم تستجب الحالة للعلاج وتوفى فى اليوم الثالث من احتجازه.

جثمان الفنان محمد ريحان

جثمان الفنان محمد ريحان

وكان الراحل محمد ريحان، ولد فى حى الصيادين بمدينة الزقازيق، ولم تنقطع صلته عنها، فكان مقسما إقامته بين القاهرة لعملة بالفن والزقازيق، وبدأ مشواره بالعمل كمخرج مسرحى بالتربية والتعليم والذى مكنه من اكتشاف العديد من المواهب الشابة بين طلاب المدارس منهم دلال عبد العزيز وسناء يونس وأحمد زكى، وكان شاعرا له العديد من الأشعار والتواشيح الدينية التى غنى منها الفنان محمد كحلاوى وكذلك أغانى لمحرم فؤاد، وفى عام 1980، احترف المجال الفنى بمشاركته بدور بمسلسل محمد رسول الله، وتوالت الأعمال الفنية .

وشارك الفنان الراحل محمد ريحان فى السباق الدرامى الرمضاني، بمسلسل "موسى"، الذى عرض عبر قناة dmc بدور "الشيخ صالحين"، جدّ "موسى"، الذى يجسده الفنان محمد رمضان، كما شارك ريحان بدور "فكري" فى مسلسل "نجيب زاهى زركش"، الذى قدّمه الفنان يحيى الفخرانى .

دفن الفنان محمد ريحان بمقابر العائلة بكفر الإشارة بالزقازيق
دفن الفنان محمد ريحان بمقابر العائلة بكفر الإشارة بالزقازيق

 

نقل جثمان الفنان محمد ريحان
نقل جثمان الفنان محمد ريحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة