أخطر رجل فى العالم.. رحلة زوكربيرج إمبراطور السوشيال ميديا فى عيد ميلاده..فيديو

السبت، 15 مايو 2021 08:00 ص
أخطر رجل فى العالم.. رحلة زوكربيرج إمبراطور السوشيال ميديا فى عيد ميلاده..فيديو رحلة زوكربيرج إمبراطور السوشيال ميديا فى عيد ميلاده

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول احتفال مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك" أكبر شبكة اجتماعية فى العالم بعيد ميلاده الـ37، والذى استطاع أن يحقق كل شيء يعتز به ويطمح إليه معظم رواد الأعمال والقادة، وينسب إلى الرئيس التنفيذى الشاب إنشاء شبكة اجتماعية بها عدد مستخدمين نشطين شهريًا أكثر من أى دولة فى العالم بها أشخاص، أصبحت الشبكة تنافس بقوة الوسائط الإعلامية كقوة كبيرة في توجيه الرأي العام وصناعته أحيانا والتأثير على عدد من القرارات الذي قد تصدر من السلطة أو الحكومة، كما أنه فاعل في توجيه اختيارات الشارع الفارقة وتغيير عدد من الأحداث في دول العالم.

ومن ناحية أخرى يعتبر العديد من الخبراء الغربيين، أنه "بامكاننا اعتبار مارك زوكربيرج بصفة أو بأخرى رئيس دولة، خصوصا أنه على رأس نظام يضم أكبر عدد من الأشخاص مقارنه بدول آخرى في العالم، ففيسبوك، كشبكة تواصل اجتماعي، لديها الآن أكثر من 2 مليار مستخدم".

 

وفيما يلى نعرض مجموعة من المعلومات حول مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك:

-نشأ مارك زوكربيرج فى مدينة دوبس فيرى الجذابة، نيويورك، وقد ولد لإدوارد وكارين زوكربيرج، طبيب أسنان وطبيبة نفسية، ولديه ثلاثة شقيقات: راندى ودونا وأرييل.

- فى 4 فبراير 2004، أطلق مارك زوكربيرج فيس بوك ( والذى كان فى الأصل the فيس بوك) من غرفة نومه فى هارفارد، مع زملائه فى الكلية إدواردو سافيرين، وأندرو ماكولوم، وداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، و لاحقًا قاموا بتوسيع تطبيق الوسائط الاجتماعية هذا ليشمل ستانفورد وكولومبيا وييل.

- فى 1 ديسمبر 2004، وصل عدد المستخدمين النشطين على فيس بوك إلى مليون مستخدم.

- فى سن 23، أصبح مارك زوكربيرج أصغر ملياردير فى العالم فى عام 2008، وفقًا لتقدير مجلة فوربس، وقد احتل المرتبة 785 فى قائمة المليارديرات فى العالم.

فى عام 2010، صنفت مجلة تايم زوكربيرج "شخصية العام".

- طرح زوكربيرج فيس بوك للاكتتاب العام فى 18 مايو 2012، وجمع الاكتتاب العام 16 مليار دولار، مما جعله أكبر اكتتاب عام تقنى فى التاريخ فى ذلك الوقت، وأصبح زوكربيرج في وقت صغير يحتل المرتبة 29 فى قائمة أغنى شخص على وجه الأرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة