أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. العشرات يتظاهرون في نيويورك دعما للفلسطينيين.. روسيا تستحوذ على خُمس سوق الهيدروجين العالمى.. إنقاذ 151 مهاجرًا فى البحر المتوسط

السبت، 15 مايو 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. العشرات يتظاهرون في نيويورك دعما للفلسطينيين.. روسيا تستحوذ على خُمس سوق الهيدروجين العالمى.. إنقاذ 151 مهاجرًا فى البحر المتوسط أخبار العرب والعالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكي لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

روسيا تخطط للاستحواذ على خمس سوق الهيدروجين العالمى

أعلن وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف أن بلاده تمتلك إمكانات كبيرة لتطوير قطاع طاقة الهيدروجين، مشيرا إلى أن استخدام التقنيات الجديدة يتعين أن يساهم في زيادة كفاءة إنتاج الهيدروجين وكذلك نقله وتخزينه.
 

اليونيفيل تحث الإسرائيليين واللبنانيين على تجنب التصعيد والمجازفة بمزيد من الأرواح

دعت بعثة قوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) جميع الأطراف في إسرائيل ولبنان، إلى التزام الهدوء وتجنب تصعيد الوضع والمجازفة بمزيد من الأرواح.

 

السلطات الروسية تجمد الحسابات المصرفية لإذاعة "أوروبا الحرة" فى موسكو

جمدت السلطات الروسية، أمس الجمعة، الحسابات المصرفية لإذاعة "أوروبا الحرة راديو ليبرتي" في موسكو بعد تغريمها مرارا لخرقها تشريع "العملاء الأجانب في الإعلام".


 

وزير خارجية فلسطين يبحث مع نظيره الباكستانى أخر تطورات العدوان الإسرائيلى

بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي، في اتصال هاتفى، آخر التطورات والعدوان الإسرائيلي المتواصل بالقدس والضفة الغربية وغزة.

 

العشرات يتظاهرون في مدينة نيويورك الأمريكية دعما للفلسطينيين

تجمع العشرات في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الجمعة، ورددوا هتافات مؤيدة للفلسطينيين على خلفية التصعيد الأخير في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

إنقاذ 151 مهاجرًا فى البحر المتوسط وإعادتهم إلى ليبيا

أعلن الناطق باسم القوات البحرية الليبية، إنقاذ 151 مهاجرًا غير شرعي في عرض البحر المتوسط كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوروبية على متن زورقين مطاطيين وإعادتهم إلى طرابلس في عمليتين مُنفصلتين في منطقة المسؤولية الليبية بمياه البحر المتوسط.

 

بايدن يلغى قرار ترامب حول تعليق دخول المهاجرين بدون تأمين طبى

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ألغى قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن تعليق دخول المهاجرين بدون تأمين طبي للولايات المتحدة.

 

رئيس حكومة لبنان يطالب المجتمع الدولى بإدانة الاعتداء الإسرائيلى على منطقة الجنوب

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص على متظاهرين في الجانب اللبناني من الحدود المشتركة على نحو أسفر عن مقتل أحدهم، يمثل عدوانا وخرقا لقرارات مجلس الأمن، مطالبا من المجتمع الدولي إدانة هذا الاعتداء.

 

إعصار يضرب ووهان الصينية ويخلف قتلى وجرحى

أفادت وسائل إعلام صينية بمصرع 6 أشخاص وإصابة 218 آخرين بجروح جراء إعصار ضرب مدينة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي بوسط الصين.

العاهل المغربى يوجه بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين

أعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، السبت، تعليماته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى سكان لضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين، وجاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

 

أمريكا: أكثر من 155 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كورونا

ذكرت هيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الجمعة، أن أكثر من 155 مليون شخص في الولايات المتحدة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

وزير الخارجية السعودى يبحث مع نظيريه السودانى والكويتى تطورات الأوضاع الفلسطينية

بحث الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، هاتفيا، أمس الجمعة، من وزيرة خارجية جمهورية السودان مريم الصادق المهدي، تطورات الأوضاع الفلسطينية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة