الطلبة المقبولون بالمدارس اليابانية وتحديد موقف معلول بتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 17 مايو 2021 12:30 م
الطلبة المقبولون بالمدارس اليابانية وتحديد موقف معلول بتليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة، والتى أعدها محمود نصر وقدمتها رغدة بكر. وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أسماء الطلابِ المقبولين (بشكلٍ مبدئي) بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي القادم، الذين تقدموا للالتحاق بـ48 مدرسة في 25 محافظة.

وأوضحت وحدةُ المدارسِ المصرية اليابانية بالوزارة، أنه سيتمُ التواصل مع أولياء الأمور هذا الأسبوع لإبلاغِهم بموعد المقابلات الشخصية والتي ينبغي اجتيازِها للانضمام للمدارس، مشيرةً إلى أنه سيتم الإعلان عن المقابلات في المدارس الجديدة تباعًا خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من مقابلات المدارس التي كانت تعمل خلال السنوات الماضية.

وشنت الشرطةُ الإسرائيلية، اليوم الإثنين، حملةَ اعتقالاتٍ واسعة للشبابِ الفلسطينى فى عدةِ بلداتٍ  ومدنٍ فلسطينية داخلَ أراضى عام الـ1948، بعد اقتحامِ منازلهم، وتخريب محتوياتها.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الشرطة الإسرائيلية، أعلنت اليوم اعتقال 850 فلسطينيا أغلبهم قاصرون خلال الأسبوع الماضي خلال قمعها الاحتجاجات والمواجهات في الداخل الفلسطيني، والتي أعقبت اعتداءاتِ قواتُ الشرطة على المصلين في المسجد الأقصى، والمحتجين ضد تهجير عائلات ٍفلسطينية من بيوتها فى حى الشيخ جراح والعدوان على غزة.

دعا العشراتُ من الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكى إلى الوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة، وهى الخُطوة التى لم تُعلنها بعد إدارةِ بايدن، وذلك بعدما دعا وزيرُ الخارجية الأمريكى إلى العودة للهدوء وإنهاء العنف فى القطاع.

وبحسب ما ذكرت تقاريرٌ صحفية أمريكية، فإن 28 عضوا فى مجلس الشيوخ أصدروا بيانا مشتركا: "لمنعِ المزيد من الخسارة ِلأرواح المدنيين ولمنع المزيد من التصعيد فى إسرائيل والأراضى الفلسطينية،

يتحدد اليوم موقف الثنائي علي معلول وحمدي فتحي لاعبا الأهلي، من اللحاق برحلةِ الفريق الأحمر إلى جنوب إفريقيا لمواجهةِ صن داونز يوم السبت المقبل في إياب دور الثمانية لبطولةِ دوري أبطال إفريقيا، ويرى الجهاز الفني ضم معلول وفتحي للبعثة المتوجهة لجنوبِ أفريقيا وفى حالِ عدمِ لحاقهما بمباراة ِصن داونز، سيتم تجهيزهما لمباراة نهضة بركان يوم الثامن والعشرين من  مايو بالسوبر الإفريقي.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاصا ملحوظا فى درجات الحرارة بمعدل 7 درجات، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 32 والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 42 والصغرى 26 درجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة