"اليوم السابع" داخل أول "شقة متشطبة" بأبراج مثلث ماسبيرو.. الوحدة مخصصة للسكان الراغبين فى العودة وتُسلم "على المفتاح".. 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ وارتفاع الأبراج يصل للدور الـ17.. صور

الإثنين، 17 مايو 2021 08:00 ص
"اليوم السابع" داخل أول "شقة متشطبة" بأبراج مثلث ماسبيرو.. الوحدة مخصصة للسكان الراغبين فى العودة وتُسلم "على المفتاح".. 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ وارتفاع الأبراج يصل للدور الـ17.. صور أول شقة تم تشطيبها بأبراج مثلث ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" أول وحدة سكنية تم تشطيبها بأبراج مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، المطل على كورنيش النيل بالقاهرة، ومن المقرر أن يتم تسليم تلك الوحدات للسكان الراغبين فى العودة للمكان مرة أخرى وعددهم 900 أسرة تقريبا، حيث تم تخصيص برجين لهم يطلان على شارع 26 يوليو.

87813-أبراج-مشروع-تطوير-مثلث-ماسبيرو

ويوجد نموذجان للوحدات منها شقة مكونة من 3 غرف وصالة و2 حمام ومطبخ مشطبة بالكامل، والنموذج الثانى، غرفتين وصالة وحمام ومطبخ مشطبة بالكامل أيضا، وكل هذه الوحدات ستسلم للسكان على المفتاح، بالإضافة إلى تجهيز البرج بالكامل بالخدمات.

ووصل ارتفاع الأدوار بالأبراج السكنية إلى 17 طابقا، بالإضافة إلى البدء فى إنشاء برجين جديدين يطلان على شارع 26 يوليو، وإنشاء 3 أبراج أخرى تطل على الكورنيش بجوار مبنى الإذاعة والتلفزيون، كما يتم تشطيب واجهات المشروع والوحدات السكنية ليتم تسليمها على المفتاح.

99767-أول-وحدة-سكنية-تم-تشطيبها-بأبراج

وتم تخصيص برجين للسكان الراغبين فى العودة كل برج منهم مكون من 5 عمارات متصلة تطل على شارع 26 يوليو، بالإضافة إلى برجين إداريين بالمشروع، كما بدأت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، إنشاء برجين جديدين بمنطقة مثلث ماسبيرو، الواقعة خلف مبنى الإذاعة والتلفزيون، بكورنيش النيل بالقاهرة، ليطلا البرجين على شارع الجلاء بارتفاع يصل لـ 21 طابقا، بالإضافة إلى إنشاء دورين جراج تحت الأرض.

ويصل طول البرج الواحد إلى 21 طابقا، حيث يضم البرج دورين بدروم و5 أدوار بوديوم بكامل المسطح و16 طابقا متكررا علويا، حيث سيتم تخصيص برج فندقى 4 نجوم، والآخر سكنى إدارى، وأٌقصى ارتفاع 80 مترا.

107085-أول-وحدة-سكنية-تم-تشطيبها-بأبراج-مشروع-تطوير-مثلث-ماسبيرو

من جانبه أكد المهندس صلاح متولى مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أن إجمالى فى يتم تنفيذه الآن 9 أبراج منها 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بينها أبراج السكان الراغبين فى العودة مرة أخرى، وكذلك يتم إنشاء 3 أبراج متصلة من الأعلى تطل على كورنيش النيل بارتفاعات 30 طابقا، والبرجان الجديدان يطلان على شارع الجلاء بارتفاع 21 طابقا.

وتابع متولى: يتم إنشاء 4 أبراج، تطل على شارع 26 يوليو، منهم 3 أبراج سكنية مُخصصة لمن وافق من سكان المنطقة على العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورا سكنيا، بكل منهما 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

116609-مثلث-ماسبيرو

كما يتم إنشاء 3 أبراج، المسماة "أبراج النيل ماسبيرو"، ومن المقرر الانتهاء منها خلال 4 سنوات بتكلفة تقارب الـ6 مليارات جنيه و650 مليون جنيه، وبارتفاعات 30 طابقا تطل على النيل.

ويذكر أنه من المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، أطوال الأبراج يصل لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.

117403-تشطيب-أول-وحدة-بأبراج-مشروع-تطوير-مثلث-ماسبيرو

تجدر الإشارة إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 

128598-وحدات-مشروع-ماسبيرو
 

 

143981-تشطيب-وحدات-ماسبيرو
 

 

146745-تشطيبات-تطوير-مثلث-ماسبيرو
 

 

153132-تشطيبات-مثلث-ماسبيرو
 

 

175076-جانب-من-تشطيبات-مثلث-ماسبيرو
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة