أكرم القصاص - علا الشافعي

بيرنى ساندر يدشن عريضة إلكترونية تدعو لوقف إطلاق النار فى إسرائيل وفلسطين

الثلاثاء، 18 مايو 2021 06:15 م
بيرنى ساندر يدشن عريضة إلكترونية تدعو لوقف إطلاق النار فى إسرائيل وفلسطين السيناتور بيرنى ساندرز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن السيناتور الأمريكى التقدمى بيرنى ساندرز عريضة  تطالب بوقف إطلاق النار فورا فى إسرائيل وفلسطين لمنع أى خسائر فى أرواح المدنيين ولمنع مزيد من تصعيد العنف.

وقال ساندرز فى منشور على صفحته على فيس بوك إن خلاصة القول هى أن الولايات المتحدة لا يمكنها الاستمرار فى كونها مدافعة عن حومة نتنياهو اليمنية والعنصرية بشكل متزايد. ولإسرائيل الحق المطلق فى العيش بسلام وأمن ودون خوف من وقوع هجمات إرهابية، لكن يجب أن يتمتع الشعب الفلسطينى أيضا بالحق فى العيش فى سلام وأمن وديمقراطية.

وتابع ساندرز: إن أهم مهمة لنا فى هذه اللحظة هى وقف إراقة الدماء والدمار. وأرجو أن تنضموا إلى فى المطالبة بوقف  فورى لإطلاق النار والعنف الذى أوجى حتى الآن بحياة أكثر من 200 فلسطينى و10 إسرائيلى.

وكان ساندرز، أحد المرشحين فى السباق التمهيدى للبيت الأبيض فى 2020، وعدد من النواب الأمريكيين التقدميين قد دقوا أجراس الإنذار بشأن قيام القوات الإسرائيلية باعتداءات على الفلسطينيين المسلمين أثناء أدائهم الصلاة فى المسجد الأقصى بالقدس الاسبوع الماضى، فى ظل توترات أشعلها مساعى المستوطنين الإسرائيليين لطرد الفلسطينيين من منازلهم.

وكتب بيرنى ساندرز تغريدة على حسابه فى هذا الوقت قال فيها إن على الولايات المتحدة أن تتحدث بقوة ضد العنف المرتكب من قبل المتطرفين الإسرائيليين المتحالفين مع الحكومة فى القدس الشرقية والضفة الغربية، وأن توضح ضرورة عدم استمرار عمليات طرد العائلات الفلسطينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة