"النور مكانه فى القلوب".. ندى وصابر يتحديان الظلام بشمس الانتصار.. بطلا بورسعيد فى الجودو للمكفوفين يحصدان الميداليات عربيا وإفريقيا ويحلمان بالمشاركة بأولمبياد طوكيو.. ويؤكدان: طموحنا رفع اسم مصر عالميا

الأربعاء، 19 مايو 2021 01:00 ص
"النور مكانه فى القلوب".. ندى وصابر يتحديان الظلام بشمس الانتصار.. بطلا بورسعيد فى الجودو للمكفوفين يحصدان الميداليات عربيا وإفريقيا ويحلمان بالمشاركة بأولمبياد طوكيو.. ويؤكدان: طموحنا رفع اسم مصر عالميا ندى والكابتن أشرف وصابر
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"النور مكانه فى القلوب".. كلمات معناها تجسد فى قوة وعزيمة وإصرار ندى وصابر لاعبا بورسعيد المؤهلين لبطولة العالم فى روسيا للعبة جودو المكفوفين، فلم يقف حلمهما على المستوى العربى والإفريقى ولكن الطموح بلغ عنان السماء فى الوصول للعالمية.

"اليوم السابع" التقى مع ندى الشربينى، المصنفة الخامسة عالمياً، والتي قالت إنه تم اختيارها من المدرسة عن طريق الكابتن أشرف الليلى، وهى فى عامها الـ 15، وحينها التحقت بنادى الرباط والأنوار، وبدأت فى ممارسة اللعبة

وأكدت "ندى"، أن مدربهم كان بمثابة الأب، وليس فقط المعلم، وذلك منذ اللحظة الأولى التى اختارهم فيها، حيث اعتبرنا أبناء له وهذا ما أثر فينا، وكان له بالغ الأثر فى تشكيل شخصياتنا ونجاحنا وتحقيق أهدافنا فى اللعبة "الجودو". 

الكابتن أشرف الليلى
الكابتن أشرف الليلى

وأضافت ندى: "سافرت أولا لتركيا وتلقيت الكثير من التدريبات التى زادت من خبراتى وأصبحت أتطور عاما بعد عام، مشيرة إلى أن الكابتن أشرف اعتمد فى تمرينهم على إحساسهم بالحركة قائلة:"أنه كان يمسك بأيديهم وأقدامهم، ويقوم بتحريكها بسهولة وسلاسة حتى يرتسم فى مخيلتهم كيف تكون الحركة".

وأشارت إلى أنها تعرف جيدا كيف توازن بين دراستها وممارستها لرياضة الجودو، وساعدها كثيرا الكابتن أشرف فى ذلك، موضحاً أنها كانت تتمنى أن تحقق نجاحا فى الجودو ولكنها لم تتخيل وصولها لبطولات دولية وعربية، مؤكدة أنه كان حلما لديها وما زال أن تستمر فى حصد العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة لترفع علم واسم مصر عاليا تليق بمكانتها الكبيرة.

صابر بطل لعبة جودو المكفوفين

صابر بطل لعبة جودو المكفوفين

واستكلمت:"أرى نفسى فى المستقبل أن أظل فى مكانتى هذه محققة نجاحات متواصلة وأحصل على البطولة العالمية فى طوكيو والتى ستأهل لها إن شاء الله فى روسيا".

ويقول صابر على خميس، أحد أبطال رياضة الجودو للمكفوفين ببورسعيد:"كنت أمارس لعبة كرة الجرس قبل ممارستى الجودو فلم أكن أرغب بممارسة الألعاب الجماعية لكى اتحمل وحدى نتيجة أية مباراة سواء فوز أو هزيمة دون الاعتماد على الآخرين".

ندى الشربيني
ندى الشربيني

ويضيف صابر أنه فكر فى ممارسة لعبة فردية أخرى فاختار الجودو وتدرب على يد الكابتن أشرف منذ عام 2018، وحصل على المركز الـ 16 فى نفس البطولة التى حصلت فيها زميلتى ندى على المركز الخامس .

وبلقائنا مع الكابتن أشرف الليلى، مدرب اللاعبين، أكد أنه يتم التجهيز الآن لبطولة عالم يشارك فيها معظم دول العالم ستكون خلال شهرين من الآن، مشيراً إلى أنهما عند رؤيتهما يحملان علم مصر تعلم جيدا إنهما لديهما إرادة وإصرار ليرفعا عاليا اسم مصر فى كافة المحافل العربية والدولية، متابعا: الفترة الماضية أوضحت معادنهما فاللاعبين الاثنين لديهما معدن قوى صلب وهما على قدر المسئولية فندى على أبواب التأهل وصابر سيلحق بها.

خلال حوار اليوم السابع
خلال حوار اليوم السابع

وأوضح، أنه عمل مدربا للاعبى لعبة الجودو أسوياء ومكفوفين، ولكنه وجد فى لاعبى الأخيرة أنهم أصحاب همم، ولديهم روح وهدف وعزيمة وإرادة غير عادية، وأن ندى حصلت على المركز الأول إفريقيا وعربياً، وسيلحق بها صابر وسيكون السفر يوم 19 إلى أذربيجان بروسيا على أن يكون اللعب من يوم 20 إلى 27 للتأهل لبطولة طوكيو، ونتمنى من الجميع الدعاء لهم بالفوز.

صابر خميس

صابر خميس

وعن التحديات التى تواجه لاعبى الجودو للمكفوفين، قال مدرب ندى وصابر، إن تلك اللعبة من الألعاب الفردية والتى تندرج تحت مسمى ألعاب الشهيد ونحن لم نكن يوما شهداء نحن أبطال عالم ومستقبل مصر فى الألعاب الفردية والتى حققت تاريخا من النجاحات فى الأولمبيات فى الألعاب الفردية وليست الجماعية مثل الكابتن كرم جابر ورمضان درويش وبيج رامى وغيرهم.

الكابتن أشرف يتحدث لليوم السابع

الكابتن أشرف يتحدث لليوم السابع

وأشار إلى أنه يتمنى الدعم المعنوى وليس المادى فقط لهؤلاء اللاعبين خاصة ندى وصابر لاسيما على السوشيال ميديا والإعلام فهما يعملان فى الظلام، ولم يتم تسليط الضوء عليهما ولم يحصلا على حقهما وهم أبطال عالم، فهما يرفعون علم مصر عالميا. 

وعن إحساسه وندى وصابر يرفعان علم مصر خلال البطولات قال إن دموعه تسبق لسانه ويشعر بالاعتزاز والفخر بعلم مصر وسلامها الوطنى موجها الشكر لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للرياضة للمكفوفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة