حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. نيدفيد يتفوق على هنرى ومالدينى 2003

الأربعاء، 19 مايو 2021 04:00 ص
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. نيدفيد يتفوق على هنرى ومالدينى 2003 نيدفيد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج التشيكى بافيل نيدفيد، نجم يوفنتوس الإيطالى السابق، بجائزة الكرة الذهبية عام 2003 متفوقا على نجوم كرة القدم في العالم بعد مستوياته الرائعة التي قدمها مع منتخب بلاده أو الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين وسبارتا براج.

وفاز نيدفيد بجائزة الكرة الذهبية بعد تصدره سباق التصويت بحصوله على 190 نقطة، متفوقا على النجم الفرنسي تيرى هنرى صاحب المركز الثانى برصيد 128 نقطة، وباولو مالدينى أسطورة إيطاليا الذى حل ثالثا برصيد 123 نقطة.

نيدفيد
نيدفيد

 

وتوج نيدفيد بالعديد من الألقاب في مشواره بالمستطيل الأخضر أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، كأس السوبر الإيطالى 4 مرات، كأس إيطاليا مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية، كأس السوبر الأوروبى.

وعلى المستوى الدولى، شارك نيدفيد في 91 مباراة دولية مع منتخب التشيك، نجح خلالها في تسجيل 18 هدفا، علما بأنه يحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ منتخب بلاده، كما يعد السادس أيضا في قائمة الهدافين التاريخيين للتشيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة