رسائل الرئيس السيسى حول سد النهضة.. وبدء التنسيق فى إعمار غزة بنشرة الظهيرة

الأربعاء، 19 مايو 2021 01:50 م
رسائل الرئيس السيسى حول سد النهضة.. وبدء التنسيق فى إعمار غزة بنشرة الظهيرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة الظهيرة، والتى جاء بها عدد من الأخبار المهمة، والتى أعدها محمود نصر وقدمتها نسرين فؤاد. 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، في العاصمةِ الفرنسية باريس الرئيسَ السنغالى "ماكي سال".

وتم تبادلُ الرؤى بشأنِ تطوراتِ قضية سد النهضة؛ حيث أكد الرئيس موقفَ مصرَ الثابت بضرورةِ التوصل إلى اتفاقٍ قانونيٍ ملزمٍ وشامل حول ملءِ وتشغيلِ السد، وقد تم التوافقُ في هذا الصدد علي استمرارِ التنسيق الثنائي في الفترةِ القادمة بشأن حل هذه القضية لتفادى تأثيرِها السلبى على أمنِ واستقرار المنطقة بالكامل.

أعرب مجلسُ الوزراء برئاسةِ الدكتور مصطفى مدبولي، عن ترحيبهِ وإشادته بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسِ الجمهورية، عن تقديمِ مصر مبلغَ 500 مليونِ دولار كمبادرةٍ مصرية تُخصصُ لصالحِ عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجةَ الأحداث الأخيرة، مع قيامِ الشركات المصريةِ المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عمليةِ إعادة الإعمار.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه سيتم بدءُ التنسيق الفورى مع الوزارات والجهاتِ المعنية لتنفيذ ما أعلن عنه رئيسُ الجمهورية فيما يخص دعمْ وإعمار غزة.

أكد الدكتور طارق شوقي وزيرُ التربيةِ والتعليم، أن امتحانَ شهر مايو المقرر عقده لطلابِ الثانوية العامة سيكون يوم 23 مايو وعلى مدارِ 3 ثلاثة أيام، وانه سيعقد امتحانٌ تجريبي بلا درجات.

وأشار وزيرُ التعليم أن الهدفَ من الامتحان التعرفُ مرةً أخرى على شكلِ وطبيعة الأسئلة، وليس هدف هذا الامتحان الحصول على درجات، موضحا أن الوزارةَ  أرادت إبلاغَ المديريات التعليمية، بأن الاسئلةَ الموضوعة من قـِبل مركزِ الامتحانات تغطي حتى آخر منهج مارس، لأن المواد تختلفُ في تعريفِ الوحدة الأولى والثانية.

ورياضيا.. يقود النجمُ المصرى محمد صلاح فريقَه ليفربول فى مهمةٍ صعبة أمام بيرنلي فى التاسعةِ والربع مساء اليوم، ضمن منافساتِ الجولة 37 من عمر الدورى الإنجليزى في محاولةٍ للوصولِ الى المربع الذهبى قبل جولةِ النهاية، من أجل حجزِ مِقعدٍ مؤهلٍ إلى دورى أبطال أوروبا فى نسختهِ المقبلة.

ويحتل ليفربول المركزَ الخامس برصيد 63 نقطة، ويتواجد بيرنلى فى المركزِ الخامسَ عشر على جدولِ الترتيب برصيد 38 نقطة.

وحال تَمكن ليفربول من تحقيقِ الفوز سيصعد للمركزِ الرابع، الذي يتواجد به ليستر سيتي بـ66 نقطة، مع بقاءِ جولةٍ واحدة على نهاية الدوري الإنجليزي.

تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعاً طفيفا بدرجات الحرارة ، حيث يسودُ طقسٌ حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلٌ للحرارة على السواحل الشمالية، شديدُ الحرارة على جنوبِ سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالةِ الطقس ليلا فيسود طقسٌ لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدلٌ على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 35 والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19 درجة ، وأسوان العظمى 40 والصغرى 24 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة