عاصفة فى المكسيك تترك أكثر من 157 ألف شخص بدون كهرباء.. صور

الأربعاء، 19 مايو 2021 11:05 ص
عاصفة فى المكسيك تترك أكثر من 157 ألف شخص بدون كهرباء.. صور عاصفة المكسيك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت عاصفة فى المكسيك مع رياح قوية فى بلدية نويفو لاريدو، فى ترك 157.228 مستخدما بدون كهرباء خلال الساعات الماضية، وعلى الرغم من أن 21% قد استعادوا بالفعل الخدمات إلا أن أزمة انقطاع الكهرباء لا تزال مستمرة.

عاصفة المكسيك
عاصفة المكسيك

 

وقالت اللجنة الفيدرالية للكهرباء المكسيكية CFE "تسبب وجود عاصفة قوية مع رياح تزيد سرعتها عن 150 كيلومترًا في الساعة في نويفو لاريدو فى انقطاع التيار الكهربائي عن 157228 مستخدمًا ، بسبب الأضرار التي لحقت بـ 11 خط نقل ، وانهيار 14 مبنى، و 141 عمودًا و 1 هوائي اتصالات "، حسب صحيفة "لااكسبانثوين" المكسيكية.

عاصفة
عاصفة

 

وأشارت الشركة المملوكة للدولة إلى أنه حتى الآن تمت إعادة التوريد إلى 33.014 عميلاً، وهو ما يعني تقدمًا بنسبة 21٪، يمثل هؤلاء 12٪ من إجمالي مستخدمي CFE في هذه المنطقة، وتم ترتيب 248 عامل كهرباء و 75 مركبة و 43 رافعة لتلبية حالات الطوارئ التى خلفت أعمدة الكهرباء متضررة وحتى سقطت.

وقالت الشركة "إن CFE مستعدة للتعامل مع الآثار المحتملة على إمدادات الكهرباء ، حيث أن لديها خططًا محددة لرعاية الطوارئ"، وسجلت البلاد عدة انقطاعات للتيار الكهربائي منذ نهاية ديسمبر في شمال البلاد ، وخاصة في تاماوليباس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال ديسمبر الماضى كان هناك انقطاعا فى التيار الكهربائى بشكل مؤقت عن أكثر من 10 ملايين شخص، وفى منتصف فبراير، بالتزامن مع العاصفة الشتوية، التى ضربت شمال المكسيك وخاصة تكساس وبقى 5.9 مليون مستخدم آخر فى ولايات مختلفة من البلاد بدون كهرباء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة