التليفزيون هذا المساء.. الصحة: الوضع الوبائى فى مصر مطمئن.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%.. متحدثة السياحة: لأول مرة خط ساخن لتلقى شكاوى المتضررين بالقطاع.. محمد سامى: مى عمر محترفة وشاطرة.. وأكتر واحدة حفظانى

الأحد، 02 مايو 2021 02:30 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: الوضع الوبائى فى مصر مطمئن.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%.. متحدثة السياحة: لأول مرة خط ساخن لتلقى شكاوى المتضررين بالقطاع.. محمد سامى: مى عمر محترفة وشاطرة.. وأكتر واحدة حفظانى التلفزيون هذا المساء
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها..

متحدثة السياحة: لأول مرة خط ساخن لتلقى شكاوى المتضررين بالقطاع

قالت سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة، إن الدولة المصرية كانت واعية لما يعانيه القطاع السياحى فور ظهور فيروس كورونا، كونه قطاعا به كثافة عمالية، ما أدى إلى تقديم دعم غير مسبوق من قبل الدولة للقطاع والعاملين به، مضيفا أنه للمرة الأولى تم إطلاق خط ساخن لتلقى شكاوى العاملين بالقطاع، لمن يواجهوا أى تعسف أو تضرر تعرضوا له، وهو ما ساهم بشكل كبير فى معالجة تلك الشكاوى والحد منها بصورة كبيرة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت، تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدعم تمثل فى مبادرة البنك المركزى، وتم ضخ 3 مليارات جنيه بفائدة مخفضة 5% حتى يتسنى لأصحاب المنشآت دفع مرتبات الموظفين من خلال ذلك الدعم، وهو ما ساعدهم على عدم تسريح جزء كبير من العمالة، لافتة إلى أن الفترة الماضية شهدت التركيز على التدريب والتأهيل للعمالة فى مجال السياحة، حيث إنه لم تتوقف أنشطة التدريب للعاملين بكافة مجالات القطاع السياحى.

وتابعت أن هناك إجراءات حاسمة لبعض المنشآت التى خالفت التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة، وفى هذا السياق تم سحب تراخيص من خالف تلك التعليمات، ومن ثم جرى تنفيذ قرار الغلق عليه، لافتة إلى استمرار ذلك والتوعية حتى أثناء توقف العمل في تلك الفترة.

الصحة: الوضع الوبائى فى مصر غير مقلق.. وزيادة الإصابات لا تتعدى 10%

قال محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، إن الوضع الوبائى على المستوى المحلى مطمئن، وغير مقلق، متابعا، بنشهد زيادات لا تتعدى 10% على أساس أسبوعى وهذا مطمئن ولا يثير القلق على الإطلاق.


وأضاف "عبدالفتاح"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "من القاهرة" عبر قناة سكاى نيوز عربية تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت: "لكن الأمر يدعونا لتشديد الإجراءات من جانب المواطنين، ويلتزموا بآداب التباعد الاجتماعى وعدم المخالطة وتقليل المناسبات الاجتماعية عشان نرجع تاني للثبات في الأرقام وتنخفض الإصابات".

وأوضح "عبدالفتاح"، أن الوضع المطمئن الذى نتحدث عنه موجود لدينا عبر الإحصاءات التي نعلنها يومياً وفقاً للحالات المؤكدة معملياً، متابعا: "لدينا رصد يومى للمصابين بكورونا، والكل يعمل على أرض الواقع للتأكد من عدد الحالات المؤكدة بالإصابة".

وكانت قد كشفت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المسجلين على موقع حجز لقاح كورونا إلى 1.9 مليون مواطن حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تطعيم 750 ألف مواطن بالجرعتبن الأولى والثانية، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وفعالة وتحقق حماية كبيرة من العدوى .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع، إن عدد المسجلين يوميا للحصول على لقاح كورونا ارتفع من 20 ألف إلى 75 ألف يوميا، لافتا إلى أن تطعيمات لقاح كورونا متوفرة ولدينا 2.5 مليون جرعة حاليا وندعو المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك تدفقات من اللقاحات سيتم توريدها إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة ستساهم فى زيادة عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كورونا وتابع : استقبالنا خلال الأيام الماضية 900 ألف من لقاح سينوفارم الصينى واستكمل : كان لدينا توريدات مسبقة بواقع 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا والاجمالى حاليا 2.5 مليون جرعة .

وأوضح أنه سيتم استقبال 1.7 مليون جرعة من لقاح استرازينكا يوم 9 مايو المقبل من الاتحاد العالمى جافى كما سيتم استقبال مليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم وتابع : منتصف شهر مايو سيتم استقبال 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع سيتم استغلال 500 ألف جرعة منهم بشكل عاجل 

محمد سامى: مى عمر محترفة وشاطرة.. وأكتر واحدة حفظانى

تحدث المخرج محمد سامي، عن علاقته بزوجته الفنانة مي عمر، قائلا: "وهو أنا بعمل حاجة غير إني بكدب عليها كزوج مش كمخرج، وعلى طول بتقفشني لأنها أكتر واحدة حفظاني في العالم، وبغير الكذبة 3 مرات، وبعد كده بقول الصراحة.. من خاف سلم".

وأضاف سامي، في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "العرافة"، الذي يعرض عبر قناة "المحور": "وبالنسبة للتعامل معها فى اللوكيشن، فقد أتعامل معها بشكل مختلف من كل فترة لأخرى، وكانت تظهر 10% من قدراتها أمام الكاميرا وكنت أنفعل جدا، لأنها كانت تؤدي في البروفات بشكل أفضل، وهذا كان يرجع إلى انعدام خبرتها".

وتابع: "حبى لها كان مخليني غيران عليها، وعاوزها تبقى أحسن حد، لأنها مراتي حبيبتي، وبالتالي كنت ببقى قاسي عليها.. وكنت بوترها جدا وبتعامل بطريقة غلط، وأزعق لها وأقول لها يا بنتي، وزمايلني كانوا يقولوا لي بالراحة عليها هي لسه بتبدأ، وبعد شوية الانفعال بقى يجى من منطقة تانية، ولما بقت شاطرة وبقى عندها خبرة الموضوع اختلف، ولما بقت نجمة بقيت أفرمل نفسى".

وواصل: "مرة كنا فى باريس قالت لي جملة ضايقتني أوى، مش بتاخد بالك إنك في التصوير بتبقى أكتر في الانفعال على لأني أقرب حد ليك، والموضوع ده بيضايقني وبتحرج لأننا في وسط الناس"، لترد عليه الإعلامية بسمة وهبة قائلة: "أصل مش هتسيب لك الأوردر وتمشى".

ورد عليها محمد سامي، قائلا: "لأ طبعا متقدرش تمشي وتسيب اللوكيشن وده عشانها ومش عشاني، وعموما أنا رديت عليها وقلت لها أنا خايف عليكِ وعاوزك تبقي كويسة، لكن هي قالت لي أنت خايف على الباقيين ومش بتتعامل معاهم زيى، ومن اليوم ده بقيت أتعامل معها بطريقة مختلفة، وخاصة دلوقتي بقيت أتعامل معاها باحتراف وزيها زى كل الممثلين.. هي إنسان محترف أوى وشاطر".

وحول تعرضها للهجوم، قال: "ده بسبب وجودى، الناس من الأول قالوا إن مى نجحت عشان جوزها، ومفيش حاجة اسمها كده، ومسلسل لؤلؤ كان بطولة مطلقة ليها ونجح فى الوطن العربي كله، والناس اللي بتكتب على السوشيال ميديا حاجات كتير بتبقى حاجات لناس وناس حقيقية بس عاوزة تكون مكاننا".

قال المخرج محمد سامي، :" يرى هناك أكثر من نوع للكذب، مثل الكذب الذي يستخدم للهروب من المواقف معتبرا إياه كذبا مباحا عند اللزوم، وكانت أخر مرة كذب فيها قبل الظهور في هذه الحلقة مباشرة عندما أخبر ابنته تايا أنه سيحضر شيئًا من السيارة بالرغم من أنه كان متواجدا في الاستديو".

وأضاف سامى: "وبالنسبة لأكثر ممثل صادق، فأنا سأختار 3 مع الوضع فى الاعتبار أنني تعاونت مع ممثلين صادقين كثير، لكن أولهم الراحل محمود الجندى، فقد أخرجت أول مسلسل لي من بطولة تامر حسني وهو مسلسل آدم، وكان الجندي متعجلا ولم يكن مزاجه صافيا وعندما سألته عن بعض التفاصيل لم يكن مهتما بكلامي وقرأ لي المشهد سريعا، فطلبت منه بأن يمثل المشهد من قلبه، فمثل المشهد وصفقت له لمدة 5 دقائق".

وتابع: "أما الممثل الثاني فهو أحمد زاهر، والممثل الثالث الصادق الفنانة سلوى عثمان وهناك الفنانة فردوس عبدالحميد".

أسامة الأزهرى: عمر بن الخطاب أول من منح جوائز لحفظة القرآن الكريم

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، إن الإمام عمر بن الخطاب أول من منح جوائز لحفظة القرآن الكريم، وتابع: "يعنى زى ما يكون أول من أطلق يوم عيد العلم كأنه أول من أطلق المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم".

وأضاف"الأزهري"، خلال حواره ببرنامج "رجال حول الرسول" المذاع عبر قناة" dmc"، والذى يقدمة الإعلامي أحمد الدرينى، أن هذا الأبتكار الأنيق الذى أبتكره الإمام عمر بن الخطاب عندما كان رئيساً للدولة، يهدف إلى تحريك الهمم وتحفيز العقول وإظهار قيمة العلم وشرفه.

وفى سياق آخر قال "الأزهرى"، إن نصف العلم أخطر من اللا علم، وتابع: "أنصاف المعلومات المختلطة بالمعلومات والأوهام مدمرة للعلم وتوهم صاحبها أنه على شىء وهو على لا شىء وهذا أمر مدمر".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة