لا توجد أزمة الآن في سوهاج..

الصحة: تناول علاج أعراض كورونا دون تشخيص ومتابعة طبيب يزيد من الإصابات

الأحد، 02 مايو 2021 02:00 ص
الصحة: تناول علاج أعراض كورونا دون تشخيص ومتابعة طبيب يزيد من الإصابات كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، سبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في سوهاج، مضيفا: "لكن بعد إصلاح المشكلة وتم حل الموقف الحمد لله، ولا توجد أزمة الآن في سوهاج".

وأضاف "عبدالفتاح"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من القاهرة" عبر شاشة سكاي نيوز عربية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مساء السبت: "معظم الناس أصبحت دلوقتي خبيرة في كورونا، ومينفعش الإنسان يكون مريض ودكتور في نفس الوقت، اللي حصل في سوهاج الناس كانت تشعر بالأعراض فبتروح الصيدلية وتأخذ علاج بالمخالفة لبروتوكول العلاجي المحدد من قبل وزارة الصحة لعلاج مرضى كورونا، وهذا الأمر يحرم المصابين من أمرين إنها تاخد علاج ناجز، ويتم متابعتها من قبل وزارة الصحة بشكل يومي".

وتابع: "على ضوء تعامل الناس بهذه الطريقة الناس بتقعد في بيوتها 10 أيام ولا يحدث تحسن، ولكن بتروح المستشفيات في حالة متأخرة، وده اللي عمل شوية زحمة على المستشفيات".

وكان كشفت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد المسجلين على موقع حجز لقاح كورونا إلى 1.9 مليون مواطن حتى الآن مشيرة إلى أنه تم تطعيم 750 ألف مواطن بالجرعتبن الأولى والثانية، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وفعالة وتحقق حماية كبيرة من العدوى .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن عدد المسجلين يوميا للحصول على لقاح كورونا ارتفع من 20 ألف إلى 75 ألف يوميا، لافتا إلى أن تطعيمات لقاح كورونا متوفرة ولدينا 2.5 مليون جرعة حاليا وندعو المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح .

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ، أن هناك تدفقات من اللقاحات سيتم توريدها إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة ستساهم فى زيادة عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كورونا وتابع : استقبالنا خلال الأيام الماضية 900 ألف من لقاح سينوفارم الصينى، واستكمل : كان لدينا توريدات مسبقة بواقع 1.6 مليون جرعة من لقاح كورونا والاجمالى حاليا 2.5 مليون جرعة .

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة، أنه سيتم استقبال 1.7 مليون جرعة من لقاح استرازينكا يوم 9 مايو المقبل من الاتحاد العالمى جافى، كما سيتم استقبال مليون جرعة جديدة من لقاح سينوفارم، وتابع : منتصف شهر مايو سيتم استقبال 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع سيتم استغلال 500 ألف جرعة منهم بشكل عاجل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة