أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل حجز مقاعد قطارات العيد الإضافية..وكل ما تريد معرفته عن صلاة التهجد..فيديو

الأحد، 02 مايو 2021 10:38 ص
تفاصيل حجز مقاعد قطارات العيد الإضافية..وكل ما تريد معرفته عن صلاة التهجد..فيديو آلاء شتا
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم آلاء شتا والتي استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس وحتى الآن.

واستعرضت التغطية الخاصة، أن اسم الفنان هادى الجيار يتصدر جوجل، وذلك بسبب ظهوره في حلقة أمس من مسلسل الاختيار 2 وبالتحديد في مشهد وفاته بالسكتة القلبية حتى تنتهى مسيرته مع الفن والدراما التليفزيونية، لأن المسلسل كان آخر عمل يشارك فيه الفنان الراحل قبل وفاته.

كما تناولت التغطية تريند آخر خاص بصلاة التهجد، وفى هذا السياق قال  الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن "أُمنا عائشة كانت تحكي عن سيرته الليلية في أدائه للقيام والتهجد، وقالت ما زاد رسول الله صلى الله عليه وسلم عن 8 ركعات في رمضان وغير رمضان وهي صلاة التهجد بعد منتصف الليل وكانت فرضا في حق النبي لكنها سنة في حق المسلمين، وبالتالي فإن صلاة التراويح مختلفة عن التهجد، وأضاف مفتى الجمهورية إن صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانوا يستبشرون بالليل، فكانوا يقولون إنهم فرسان بالنهار ورهبان بالليل، وكأن وقتهم هو مجهود في خدمة العبادة، أي العمل في الأرض والسعي والكد، لأن النبي لما جاءه رجل ووجد خشونة في يده من أثر العمل قبّل النبي وقال: "هذه يد يحبُها اللهُ والرسول"، موضحا أن "العبادةَ لا تقف عند حدود الصلاة والزكاة فقط بل كل السعي، وإن من الذنوب ذنوبا لا يكفرها صلاة ولا صيام ولا حج ولكن يكفرها السعي، وبالتالي فإن العبادة فكرة عامة.

كما استعرضت التغطية الخاصة تفاصيل طرح مقاعد القطارات الإضافية للجمهور، المقرر تشغيلها خلال عيد الفطر المبارك ابتداءا من الأحد المقبل، والتى سيتم حجزها من شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية فقط.

وستدفع هيئة السكة الحديد بـ8 قطارات إضافية تقوم برحلات يومية بخطوط الصعيد بجانب قطارات جداول التشغيل اليومية ابتداء من 10 مايو المقبل، على أن يستمر تشغيلها خلال فترة عيد الفطر حتى 21 مايو القادم، ودة لمواجهة الإقبال الكبير على السفر بالسكة الحديد خلال الأعياد، بالإضافة إلى زيادة تركيب عربات بعض القطارات من خلال إضافة إليها عربات علاوة خلال نفس الفترة.

حددت هيئة السكة الحديد "قواعد" لحجز تذاكر القطارات الإضافية، والتى تمثلت فى أن يتم طرح مقاعد القطارات الإضافية والعربات للحجز أمام المسافرين الراغبين قبل السفر بــ 24 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة