جمهور معرض فيصل اشترى إيه.. تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا

الأحد، 02 مايو 2021 01:00 م
جمهور معرض فيصل اشترى إيه.. تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا معرض فيصل للكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت فعاليات معرض فيصل الرمضانى للكتاب فى دورته التاسعة، الذى نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، فى الفترة من 8 إلى 18 رمضان الحالى، بأرض الهيئة بالطالبية بشارع فيصل، والذى تم تخصيصه للكتب المخفضة.
 
وخصصت الهيئة العامة للكتاب هذا المعرض للكتب المخفضة التى تتراوح أسعارها ما بين 1 جنيه إلى 20 جنيهًا، إذ أن أعلى سعر للكتاب هو 20 جنيها مصريا سواء فى دور النشر الحكومية أو الخاصة، وهو سعر فى متناول الجميع، ويعد معرض الكتاب فرصة أمام القارئ للحصول على إصدارات من سنوات سابقة لم يتمكن من الحصول عليها وبأسعار مخفضة، وهو ما يشجّع على القراءة والشراء خاصة بالنسبة إلى القارئ الذى ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة، ويحقّق ذلك مصلحة للطرفين القارئ والناشر ولسوق النشر عموما.
 
وشهد المعرض إقبالاً كبيرًا من جميع الفئات العمرية، بداية من الأطفال وانتهاءً إلى الشباب والكبار، خاصة أنه يقدّم كتبا قيّمة، سواء كانت إصدارات قديمة أو حديثة، وبسعر مناسب، رغم أزمة كورونا.
 
وبحسب الهيئة العامة للكتاب، حققت معظم كتب التاريخ والسياسة إقبالا كبيرا، وكانت هى الأكثر مبيعًا فى المعرض الرمضانى، كما الحال فى معارض هيئة الكتاب الأخيرة، بسبب زيادة الوعى السياسى ورغبة الشباب فى مواجهة الفكر المتطرف، خاصة سلاسل رؤية الصادرة بالتعاون مع وزارة الاوقاف، كذلك حققت الإصدارات النادرة خاصة الأعمال الكاملة مبيعات واضحة، خاصة وأن تلك الإصدارات لم تكن متوفرة بكافة منافذ الهيئة.
 
وأعلنت الهيئة العامة للكتاب فى بيان لها: أن موسوعة "وصف مصر"  طبعة  2003 تصدرت الكتب الأكثر مبيعا، ومن الكتب الأكثر مبيعا أيضًا  كتاب الأدوار فى الموسيقى 1986، الآثار القبطية فى وادى النيل 2020 ، مذكرات مخرج سينمائى 2012، المرأة الفرعونية 2016، طه حسين الديمقراطية 2013، الخروج فى النهار 2013، ابن عروس 2012، كتاب الآثار العلوية 2002، البطيخة 2005، دقدق لما يضحك 2016، سيناء مصرية 2016.
 
وحققت الإصدارات المطروحة بثمن 1 جنيه إقبالا كبيرًا، تكاد تكون اقتربت من النفاد، وأكد مسئولى الهيئة أن فكرة الكتب المخفضة سيتم تطبيقها فى باقى المعارض، وسوف يتم عرض نوادر الكتب أمام الجمهور من خلال تلك المعارض.
 
أجنحة بيع الهيئات الحكومية خاصة قصور الثقافة وسلسلة الزاخر، بجانب ترجمات المركز القومى للترجمة، بالإضافة إلى جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كانوا خاصة الكتب الفقهية والعقائدية، كانوا الأكثر زحما فى المعرض.
 
كذلك أوضح أكثر من ناشر مشارك فى المعرض، أن كتب  التنمية البشرية وأغلب الإصدارات والعناوين المخصصة للأطفال من الكتب والمجلات شهدت إقبالا واضحا من الحضور، كذلك استحوذت الروايات والترجمات على اهتمام كبير خاصة من فئة الشباب، كما لافتين أن الطفل والعائلات كانت الفئات الأكثر تواجدا فى المعرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة