إزاى تختارى البرفان المناسب وتحافظى عليه؟ خبير عطور يجيب ويقدم نصائح

الخميس، 20 مايو 2021 10:00 م
إزاى تختارى البرفان المناسب وتحافظى عليه؟ خبير عطور يجيب ويقدم نصائح عطرك المناسب
كتبت شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للعطور طبيعة خاصة، فهي مختلفة في الشكل واللون والرائحة، وإذا كنت من محبي العطور، عليك معرفة أشياء هامة تخصها، من أهمها، طريقة التخزين، وكيفية الاحتفاظ بالعطر لأطول فترة ممكنة، ومعرفة العلاقة بين نوع العطر ونوع البشرة وغيرها، لذلك قام "اليوم السابع" بالذهاب في جولة لأحد بائعي العطور، لمعرفة كل هذا وأكثر.

العطووووور
العطور

لأن لكل عطر طبيعته الخاصة، قال مصطفى محمد أحد بائعي العطور، إن العطر يتحدد حسب الشخصية، وأن العطور ذات رائحة الفاكهة تعتبر أكثر مناسبة للشخصيات المتفائلة، أما عن المواسم وعلاقة أنواع العطور باختلافها، فيفضل في الشتاء الميل للروائح الخفيفة، فهي تناسب الملابس الثقيلة، وفي فصل الصيف ينصح باختيار العطور المنعشة، ذات الرائحة النفاذة.

عطرك حسب شخصيتك
عطرك حسب شخصيتك

وأضاف بائع العطور، أن العطر يختلف حسب نوع البشرة، لأن بعض خصائص العطر تختلف عند وضعها من بشرة لأخرى، ولأن للبشرة أنواع عديدة، عليك عند شراء عطرك إخبار بائع العطر بنوع بشرتك لإعطائك ما يناسبك، سواء كانت حساسة أو جافة أو دهنية. 

العطور 11111

العطور 

أما عن أطول فترة يمكنك الاحتفاظ بالعطر خلالها فقال: "تستطيعي الاحتفاظ بعطرك لمدة 5 سنوات، دون أن يفقد رائحته، ذلك إذا تم الاحتفاظ به بالشكل الصحيح"، وأكد أنه من الخطأ أن يتعرض العطر للضوء، أو أي درجة حرارة شديدة، كالطقس الجاف، لذا عليك الاحتفاظ به في مكان يتميز بالرطوبة، ويفضل أن يكون مظلمًا.

العطر
العطر

أما عن البقع الناتجة عن بعض العطور، فيمكن التخلص منها من خلال وضع سائل صابوني على مكان البقعة وفركها جيدًا ثم تشطف بالماء الفاتر.

واختتم بائع العطور حديثه بنصيحة للاحتفاظ بالعطر في الزجاجة الأساسية الخاصة به، وعدم محاولة نقله لعلبة أخرى، حتى لا يفقد رائحته، أو يتلف بسب نقله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة