أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. النحت على الكيك.. مجسمات لدعم القضية الفلسطينية.. هوليود أسيا الصين تخطف الأنظار بليل الربيع المزين بالأضواء المبهرة.. تأهيل الأفيال ضحايا الألغام للتعايش مع البيئة.. صور

الخميس، 20 مايو 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. النحت على الكيك.. مجسمات لدعم القضية الفلسطينية.. هوليود أسيا الصين تخطف الأنظار بليل الربيع المزين بالأضواء المبهرة.. تأهيل الأفيال ضحايا الألغام للتعايش مع البيئة.. صور
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، النحت على الكيك مجسمات لدعم القضية الفلسطينية، هوليود أسيا الصين تخطف الأنظار بليل الربيع المزين بالأضواء المبهرة، وإلى التفاصيل...

تأهيل الأفيال ضحايا الألغام للتعايش مع البيئة

تشهد الغابات وجود بقايا ألغام الحروب، مما كان له الأثر فى إلحاق حيوانات الغابات بجروح بالغة قد أودت إلى فقدان سلالات نادرة بموت البعد وفقدان الأطراف فى حيوانات أخرى مما دعا أساتذة وعلماء الطب البيطرى للتدخل حفاظا على السلالات النادرة من الانقرض.

استطاعت الطبيبة البيطرية الاسترالية كلوي بويتينج إنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم، وذلك بتركيب الأرجل الصناعية للأفيال التي سقطت ضحية السير فوق الألغام الأرضية على الحدود التايلاندية.

اعتادت كلوي بويتينج إنقاذ الأفيال منذ عام 2018 عندما ساعدت فريقاً بيطرياً في تايلاند في علاج أفيال تعاني من جروح بالغة نتيجة انفجار الألغام تحت أرجلها على الحدود بين تايلاند وميانمار.
 
وقالت الطبيبة لشبكة News7 الأسترالية، إن المستشفى البيطري المتجول يقدم عملاً إنسانياً رائعاً في رعاية الأفيال التي فقدت أرجلها بسبب الألغام، مشيرةً إلى عمل الأطباء بصبر على إزالة الأرجل الصناعية من أقدام الأفيال في الليل وإعادة تركيبها في الصباح.
وأضافت إن تركيب الأرجل الصناعية المخصصة للأفيال يتم عبر مسح الساق بمسحوق التك وتغطيتها بجوارب واقية قبل تركيب الطرف الصناعي المبطن من الداخل.
 
وفى نفس السياق قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الفيل التايلاندي " يوشا" ذو الأرجل الثلاث حصل على ساق صناعية وأضبح بمقدوره ممارسة الحياة بصورة طبيعية.
 
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن الفيل الذي يبلغ عمره 9 سنوات فقد ساقه إثر وقوفه على لغم أرضي عام 2007، وتابعت الصحيفة أن الفيل " يوشا" أصبح أول فيل في العالم يحصل على ساق صناعية، مشيرة إلى أن وزنه يصل 5.000 كيلوجرام، ونوهت الصحيفة إلى أن الفيله هي أكثر الحيوانات التي تتعرض لحوادث الألغام الأرضية التناثرة من بقايا الحروب على الحدود بين تايلاند وكمبوديا.
 
أطراف صناعية للفيل (8)
رحلات استكشافية لرصد الحيوانات المصابة
 
أطراف صناعية للفيل (7)
الطبيبة البيطرية الاسترالية كلوي بويتينغ
 
أطراف صناعية للفيل (10)
إنقاذ الأفيال ضحايا الحروب
 

أطراف صناعية للفيل (9)

عملية نقل الأفيال

أطراف صناعية للفيل (6)

الفيل المصاب بعد تركيب الأرجل الصناعية
 
أطراف صناعية للفيل (11)
الأفيال فى تايلاند بعد تركيب الأطراف الصناعية
 
أطراف صناعية للفيل (1)
عمليات تأهيل الأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (2)
تأهيل الأفيال على المشى
 
أطراف صناعية للفيل (3)
نجاح عمليات الأطراف الصناعية للأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (4)
تأهيل الأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (5)
الفيل بوشا بعد تركيب الطرف الصناعى
 
 

هوليود أسيا.. الصين تخطف الأنظار بليل الربيع المزين بالأضواء المبهرة

 
تشهد العاصمة بكين أجمل فصول السنة حيث الطقس الرائع بعد شروق الشمس التى أذهبت البرودة وأذابت الجليد لتتظهر البحيرات والشوارع فى حلتها الجميلة كما سعت الحكومة الصينة على الاهتمام بتجميل الشوارع والمبانى بالأضواء المبهرة.
 
يعتبر فصل الصيف فى الصين بداية من شهر مايو، مُوسم ازدهار للسياحة، حيث تتراوح الحرارة 22 درجة مئوية مع إرتفاع في نسبة الرطوبة ، فعلى الرغم من ذلك، فإن هطول الأمطار يستمر في معظم أوقات هذا الفصل مما يجعل الأجواء مُعتدلة إلى حد كبير.
 
يعد صيف الصين فصل الاستمتاع بزيارة الشواطئ بالإضافة إلى المهرجانات التى تُقام ليلا لاستقبال الزوار كنوع من الدعم السياحى إضافة على مهرجان تشينغداو الدولي للبيرة ومهرجان شوتون الذي يُقام في التبت.
 
الصين (1)
المناظر الليلية في دانتشاى الصينية
 
الصين (2)
الأضواء تزين البحيرات بعد ذوبان الجليد
 
الصين (3)
بداية موسم استقبال السائحين فى شوارع الصين تزامنا مع قدوم فصل الصيف
 
الصين (4)
شوارع مقاطعة قويتشو الصينية
 
الصين (5)
الإضاءات البديعة تبهمر العالم على بحيرات الصين
 
الصين (6)
الإضاءات المبهرة فى شوارع جنوب غربي الصين
 
 

النحت على الكيك.. مجسمات لدعم القضية الفلسطينية

دعمًا ومؤازرةً لأهلنا وأشقائنا في غزة، يبحث كل شخص عن طريقته الخاصة للتعبير عن ذلك، وهذا ما فعلته دينا الهواري أيضًا، حيث صنعت منحوت مجسم من الكيك للتعبير عن المعاناة والنضال الذي يعيش فيه سكان القدس جراء الاعتداء الوحشي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقالت "دينا" التي تخرجت في كلية العلوم في حديثها لـ "اليوم السابع" إن فن النحت على الكيك يعتبر بعيداً كل البُعد عن دراستها العلمية، إلا أنها أحبت ممارسة هوايتها لإشباع شغفها وحبها لها.

كيك
كيك
مجسم من الكيك لدعم فلسطين
مجسم من الكيك لدعم فلسطين

وتابعت أنها تصنع مجسمات وتصميمات عديدة من الكيك، والذي يمتاز بتفاصيله الدقيقة والغنية بتعبيرات عديدة، خاصة وهي تصنع أشكالًا من الكيك الشبيهة بالأشخاص، وأردفت أنها صنعت هذا الكيك الاسفنجي على عدة مراحل، بداية من خبز الكيك، وصولًا إلى صنع المواد المزينة له من عجينة سكر وكريمة وتلوينها بعد تنفيذ الشكل النهائي، موضحة أن كل الخامات المستخدمة قابلة للأكل.

"دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانبها أمر هام"، هكذا تحدثت "دينا" وهي أم لطفلين عن فكرتها لصنع الكيك، وقالت إنها تأثرت عند مشاهدتها لأطفال فلسطين ضحايا القصف العدواني، وأرادت المشاركة ومؤازرتهم ولو بشيء بسيط من صنع يدها قائلة: "من مصر أم الدنيا بندعم اخواتنا الفلسطينين".

مجسم من الكيك
مجسم من الكيك

وأضافت أنها اهتمت بإظهار عدة تفاصيل للمجسم، أولها الملابس الفلسطينية المميزة، وشكل السلك الشائك، بالإضافة إلى تنفيذ الملامح الباكية والتي ظهرت مؤثرة بشكل كبير على شكل الكيك عند انتهاء تصميمه وتنفيذه، وتعتبر دينا الهواري من أشهر صناع الكيك المجسم، ومن أشهر تصميماتها شخصيات عالمية وفنية كثيرة منها جيفارا وبوب مارلي وشخصيات ديزني وغيرها.

دينا الهواري
دينا الهواري
 
 
مجسم من الكيك لدعم فلسطين
مجسم من الكيك لدعم فلسطين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة