أكرم القصاص - علا الشافعي

عبور الونش العملاق ASIAN HERCULESIII من قناة السويس الجديدة.. صور

الخميس، 20 مايو 2021 10:23 م
عبور الونش العملاق ASIAN HERCULESIII من قناة السويس الجديدة.. صور عبور الونش العائم "ASIAN HERCULESIII" من قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حركة الملاحة اليوم الخميس، عبور الونش العائم " ASIAN HERCULESIII"، من قناة السويس الجديدة قادمًا من سنغافورة ومتجهًا إلى تركيا حمولته قدرها 16 ألف طن، رافعًا علم سنغافورة.

 

وقد وجّه الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بتوفير جميع الخدمات الملاحية اللازمة لعبور الونش العائم، خاصة مع ضرورة اتخاذ إجراءات خاصة لضمان سلامة عبوره ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد، مع أبعاد تصل إلى 106 أمتار طول، و52 متر عرض، مع مراعاة توفير 4 قاطرات مرافقة له أثناء العبور.

 

ويعد عبور مثل هذه الوحدات تأكيدًا على ما تتمتع به قناة السويس من مزايا ملاحية وخدمات متطورة، فى ظل خطة التطوير الشامل التي تتسع لتشمل المجرى الملاحي ومحطات الإرشاد ومراكز مراقبة الملاحة.

 

جدير بالذكر، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم الخميس عبور 53 سفينة عملاقة من الاتجاهين بحمولات صافية بلغت 3.3 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 32 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 21 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.3 مليون طن.

 

الونش العائم  ASIAN HERCULESIII (1)
عبور الونش العائم "ASIAN HERCULESIII" من قناة السويس الجديدة

 

الونش العائم  ASIAN HERCULESIII (2)
عبور الونش العائم "ASIAN HERCULESIII" من قناة السويس الجديدة

 

الونش العائم  ASIAN HERCULESIII (3)
الونش العائم "ASIAN HERCULESIII" 

 

الونش العائم  ASIAN HERCULESIII (4)
عبور الونش العائم "ASIAN HERCULESIII" 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة