فنانة فلسطينية تصور القمع الإسرئيلى للفلسطينيين فى حيفا.. فيديو

الخميس، 20 مايو 2021 01:00 م
فنانة فلسطينية تصور القمع الإسرئيلى للفلسطينيين فى حيفا.. فيديو غزة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد الدعوات لمقاطعة المؤسسات الثقافية الإسرائيلية مع اندلاع الاحتجاجات على الهجمات الإسرائيلية على غزة، والطرد القسرى للفلسطينيين من منازلهم فى الشيخ جراح.

سلم الفنان لورانس أبو حمدان، المرشح لجائزة تيرنر، حسابه على إنستجرام إلى زميلته الفنانة إيناس حلبى، التى نقلت على الهواء مباشرة من حيفا استمرار القمع للمحتجين فى فلسطين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز بير.

jerusalem

وكانت قد خرجت مظاهرات ليلية طيلة الأسبوع بعد إصابة مئات الفلسطينيين بجروح عندما اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى فى القدس وأطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى على المصلين، وركزت احتجاجات أخرى على التنديد بالإجلاء القسرى لعشرات الفلسطينيين من منازلهم فى حى الشيخ جراح الذي تسكنه الطبقة الوسطى في القدس الشرقية.

وسجلت إيناس حلبى، لقطات تظهر إلقاء قنابل صوتية، بما فى ذلك مقطع فيديو لمتظاهر فلسطينى أصيب فى عينه، كما أشارت لاحقًا، بأن وميض القنابل الصوتية يؤدى إلى العمى بشكل مؤقت، ويتسبب حجم التفجير أيضًا في حدوث صمم مؤقت ما يؤدى إلى فقدان التوازن.

وأفادت الأنباء أن الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، التي لعبت دور البطولة في فيلم الفنانة لاريسا صنصور، فى المختبر، في الجناح الدنماركي في بينالي البندقية 2019، من بين من أصيبوا بقنبلة  في الأيام الأخيرة.

كما كررت مجموعة "فنانين من أجل فلسطين" بالمملكة المتحدة، دعواتها لمقاطعة الهيئات الفنية الإسرائيلية، مؤكدة أنه على أن الفنانين ومنتجي الفنون أن يرفضوا بشكل جماعي الانخراط في نظام يضطهد الفلسطينيين، ويجب ممارسة الضغط لاتخاذ إجراءاتـ  وتجب محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين ووضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة