أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالات بغزة بعد وقف إطلاق النار برعاية مصرية وترحيب دولى.. فيديو

الجمعة، 21 مايو 2021 07:36 م
احتفالات بغزة بعد وقف إطلاق النار برعاية مصرية وترحيب دولى.. فيديو الرئيس السيسى وبايدن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تصعيد استمر لمدة 11 يوما، دخل وقف إطلاق الناربين إسرائيل وقطاع غزة حيز التنفيذ فى تمام الساعة الثانية من صباح الجمعة، بعد جهود مصرية نجحت فى إقناع الطرفين بالتهدئة، وسط ترحيب دولى وعربى.
 
 
أصوات التكبيرات والتهليل، علت فى القطاع فجر الجمعة، بالتزامن مع بدء سريان التهدئة، وخرج فلسطينيون إلى الشوارع 
بشكل عفوى وسط تكبيرات فوق أسطح البنايات السكنية والمساجد والشوارع، وجابت مركبات مدن ومخيمات القطاع وهى تطلق أبواقها تعبيراً عن الفرح بوقف إطلاق النار.
 
وتوالت الإشادات الدولية بدور الدولة المصرية في اتفاق وقف اطلاق النار في الأراضي الفلسطينية بعد أكثر من 11 يوما من التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، حيث أشادت الرئاسة الفلسطينية بالجهود التي بذلتها مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، معربة عن ترحيبها بالقرار وتحيتها لصمود تضحيات الشعب الفلسطيني.وفق  بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية. 
 
وأعرب الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسى والمسئوليين المصريين على قيامهم بدور كبير فى إتمام العملية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، ونجاح الجهود المصرية بتثبيت وقف النار.
وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن، خلال مؤتمر صحفى، إنه تحدث 6 مرات مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والسلطة الفلسطينية، متابعا: تحدثت لبنيامين نتنياهو وأكدت ضرورة وقف كافة الأعمال العدائية.
 
وتابع جو بايدن: حييت بنيامين نتنياهو على قرار وقف إطلاق النار، وتحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وأعبر عن امتنانى للرئيس السيسى والمسئوليين المصريين لقيامهم  بدور كبير فى هذه الدبلوماسية.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة