أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطان القاسمى يوجه بتأسيس شركة لتوزيع الكتب لتخفيف العبء على الناشرين

الجمعة، 21 مايو 2021 03:00 م
سلطان القاسمى يوجه بتأسيس شركة لتوزيع الكتب لتخفيف العبء على الناشرين الشيخ الدكتور سلطان القاسمى
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتأسيس شركة لتوزيع الكتب، تباشر عملها ضمن نطاق جمعية الناشرين الإماراتيين، لمواكبة متطلبات الناشرين، وتخفيف الأعباء المالية عنهم، وتوفير المساعدة فى تصدير أعمالهم محلياً وإقليمياً ودولياً بتكاليف رمزية.

جمعية الناشرين الإماراتيين
جمعية الناشرين الإماراتيين
 
علي عبيد بن حاتم
علي عبيد بن حاتم

وفي تصريح له حول هذا القرار أوضح علي عبيد بن حاتم، رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين أن القرار يشكل خطوة استثنائية ستحدث نقلة نوعية في صناعة الكتاب الإماراتى، وتغييراً مركزياً في حضور الكتاب العربي على مستوى العالم، وقال: " تحظى مسيرة النشر المحلية والعربية بمتابعة ودعم حثيثة وغير مسبوقة من قبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الذي لطالما آمن بأن بناء المجتمع يبدأ من بناء الإنسان على العلم والمعرفة والكتاب".

وتابع رئيس الجمعية: "إن حاكم الشارقة يدرك أهمية التوزيع في عملية النشر باعتبارها العصب المحرك لهذه الصناعة الأهم في الحِراك الثقافي بأسره، ومن شأن هذا الخطوة أن ترفع حصة الناشرين الاماراتيين في سوق الكتاب محلياً وعالمياً وتدعم حضورهم إلى جانب انتاجاتهم في مختلف الأحداث الثقافية".

راشد الكوس
راشد الكوس

وستعمل الشركة الجديدة، التي ستكون ضمن المبنى الجديد الذي أوصى بإنشائه حاكم الشارقة، على تخفيف الأعباء المالية على الناشرين، والمساعدة في توزيع إصداراتهم بأسعار رمزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة