قرية مفقودة غمرتها المياه منذ 70 عاما تعود للظهور فى إيطاليا.. فيديو وصور

الجمعة، 21 مايو 2021 09:00 م
قرية مفقودة غمرتها المياه منذ 70 عاما تعود للظهور فى إيطاليا.. فيديو وصور قرية كورون
كتب هيثم سلامة - ايهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نحو 70 عاما ظهرت بقايا قرية كورون الإيطالية، التى قد غمرتها المياه فى عام 1950 بسبب مشروع لإنتاج الطاقة الكهرومائية، والتى واجه سكانها ذلك القرار بالاعتراض، لتصبح قبلة للسائحين.

وأفادت تقارير أن المياه غمرت القرية التي تقع بالقرب من جبال الألب بسبب إنشاء مشروع لتوليد المياه الكهرومائية، على الرغم من معارضة سكانها في ذات الوقت الذى يعود إلى عام 1950، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

قرية مفقودة غمرتها المياه تعود للظهور في إيطاليا (1)

وكانت كورون واقعة عند التقاء بحيرتين طبيعيتين في منطقة وادي فينوستا، ودمجت السلطات البحيرتين لإنشاء موقع لتوليد الطاقة، ما تسبب في تغطية القرية ببحيرة ريسيا في هذه العملية.

وأوضح أن هدف الشركة كان بناء محطة كهرباء تنتج الطاقة لجميع شمال إيطاليا، لكن مستوى المياه ارتفع إلى 22 مترًا وغمرت المياه القرية بأكملها ، مما أدى إلى إجلاء 150 عائلة، وعلى الرغم من إبلاغ  السكان بأن أرتفاع المياه لن يتعدى 5 أمتار.

قرية مفقودة غمرتها المياه تعود للظهور في إيطاليا (2)

وتُظهر في صور قرية كورون القديمة التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وجود سلالم وأقبية وجدران القرية، والتي لم يبق منها اليوم سوى برج جرس كنيسة سانتا كاترينا دي ليساندريا ، الذي بني عام 1355، كما أنه لا يزال من الممكن سماع الأجراس، على الرغم من إزالتها فعليًا من برج الجرس في عام 1950 ، قبل تكوين البحيرة مباشرة.

وتحظى بحيرة ريسيا المتكونة فوق أنقاض القرية، بإعجاب المتنزهين في الصيف، كما يقومون بعبورها سيرًا على الأقدام في الشتاء ، حيث يسمح السطح الجليدي بالوصول إلى البرج.

قرية مفقودة غمرتها المياه تعود للظهور في إيطاليا (4)

وأضاف التقرير أن سعة الخزان تبلغ 120 مليون متر مكعب، حيث تتغذى محطة جلورنزا للطاقة الكهرومائية ، والتي تنتج ما يصل إلى 250 مليون كيلووات بالساعة في السنة.

قرية مفقودة غمرتها المياه تعود للظهور في إيطاليا (3)

وتم فقدان نحو 163 منزلا في قاع البحيرة، وظل برج الكنيسة الذي يعود إلى القرن الرابع عشر فقط مرئيا على سطح الماء، ما خلق معلما مذهلا أصبح نقطة جذب سياحي.

والآن وبعد عقود، شهدت الإصلاحات في الموقع تصريف الماء، حيث تم تجفيف الخزان مؤقتا للكشف عن بقايا قرية كورون المخيفة، المتاخمة للنمسا وسويسرا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة