أكرم القصاص - علا الشافعي

قناة النيل للدراما تخصص حلقة عن الراحل سمير غانم ببرنامج "مساء الفن"

الجمعة، 21 مايو 2021 05:00 م
قناة النيل للدراما تخصص حلقة عن الراحل سمير غانم ببرنامج "مساء الفن" سمير غانم وجمال عبد الناصر ومنى أبو الغيط
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم قناة النيل للدراما، حلقة عن تاريخ وحياة الفنان الراحل سمير غانم وتفاصيل جديدة عن المسرح والسينما والدراما مع الناقد الفنى والمخرج المسرحى جمال عبد الناصر.

الحلقة تقديم منى أبو الغيط وإعداد عماد يسرى ورئيس التحرير سمير العيد وأشرف فنى عمرو عابدين رئيس قناة نايل دراما.

سمير غانم

ورحل عن عالمنا النجم الكبير سمير غانم، أمس الخميس، عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج فى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة