الرئيس الفلسطينى يشكر الرئيس السيسى على جهود مصر للتهدئة وإعمار غزة.. فيديو

السبت، 22 مايو 2021 06:40 م
الرئيس الفلسطينى يشكر الرئيس السيسى على جهود مصر للتهدئة وإعمار غزة.. فيديو مقطع من الفيديو
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة المساء، والتي جاء بها عدد من الأخبار الهامة، وأعدها محمود حسن، وقدمتها آلاء شتا.

والبداية كانت من قصر الاتحادية، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أهمية سرعة العمل على إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، على أساس حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، وقواعد القانون الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، نيكوس خريستو دولَيدس وزيرُ خارجية جمهورية قبرص، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير القبرصى بالقاهرة.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس عباس اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا أمنيا مصريا، حيث أطلع عباس الوفد المصري، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء، بحث المستجدات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة والقدس والضفة، وكذلك تنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والموضوعات المتعلقة بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

من جانبه.. نقل الوفد المصري، تحيات الرئيس السيسي، للرئيس محمود عباس وشعب فلسطين.

حضر اللقاء، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

وإلى وزارة الصحة انتقلت نشرة المساء، حيث قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إنه لا صحة لما يتم تداولُه بانتشار سلالة الفِطر الأسود فى مصَر بين مصابى كورونا.
 

وأضاف رئيسُ الإدارة المركزية لشؤن الطب الوقائى بوزارة الصحة لـ "اليوم السابع"،  أنه فى حال ظهور أى مرضٍ معدى أو سلالة جديدة لفيروس كورونا، سيتمُ الكشفَ عن الإصابات وخُطط العلاج والتعامل مع الوباء .


وفى السياق نفسه، تمكنت الأجهزةُ الأمنيةُ بوزارة الداخلية خلال أُسبوعٍ من شنِ عدةِ حملاتٍ أمنية، للحد من انتشار فيروس كورونا، ضبط نحو 2300 قضية تداول الشيشة، و 15 ألف قضية مخالفةً لمواعيدِ الغلق، و 104 ألف شخص لعدم ارتداء كماماتٍ واقية.


وانتقلت النشرة بنا إلى لبنان ولكن ليس بعيدا عن مصر، أكد رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، إحباط أكبر عملية تهريب مخدر الحشيش بوزن أربعة أطنان، كان سيتم تهريبها عبر مرفأ صيدا القديم إلى الإسكندرية، مهنئا بالإنجاز الذي حققته الجمارك اللبنانية بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات فى الشرطة القضائية ومخابرات الجيش والأمن العام، وفق بيان صادر عن قصر الرئاسة فى بعبدا.



ومن الأخبار الهامة، فقد حددت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى، سن القبول بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل بالمدارس الرسمية بـ6 سنوات، على أن يتم احتساب سن الطفل المتقدم بـ"1 أكتوبر 2021، على أن يبدأ التقديم بداية من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر.


وثمة تطور هام في نادي الزمالك بالنشرة، حيث أعلن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تعيين حسين لبيب مدير بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، رئيسًا للجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن اللجنة الحالية برئاسة اللواء عماد عبد العزيز تقدمت باستقالتها مرتين، وتحملت الكثير من الأعباء على عاتقها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة