حريق جديد بمرفأ بيروت.. ورئيس لبنان: ضبطنا أطنان حشيش موجه لمصر "فيديو"

السبت، 22 مايو 2021 04:00 م
حريق جديد بمرفأ بيروت.. ورئيس لبنان: ضبطنا أطنان حشيش موجه لمصر "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع ، تغطية خاصة حول تطورات الأوضاع في لبنان ، حيث ذكرت عدد من الوكالات ووسائل الإعلام خبرا حول اندلاع حريق في مرفأ بيروت.

وقالت مصادر أمنية في لبنان، إن الحريق اندلع في أرض خالية داخل حرم المرفأ، دون وقوع إصابات، وأكدت وجود أو فتح تحقيقات بالفعل للكشف عن أسباب هذا الحريق.

وقامت فرق الدفاع المدني بعد اندلاع الحريق بعمليات الإطفاء الحريق، ولم يتم ذكر أسباب الحريق حتى الآن.

وكان مرفأ بيروت قد تعرض والأحياء المحيطة به، يوم 4 أغسطس 2020، لأضرار هائلة جدا بسبب الانفجار الضخم الذى حصل نتيجة اندلاع حريق في أحد المستودعات بمرفأ بيروت، والذى يعاني من تبعاته لبنان حتى هذا اليوم.

على جانب آخر وخبر هام أيضا ... أكد رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، إحباط أكبر عملية تهريب مخدر الحشيش بوزن أربعة أطنان، كان سيتم تهريبها عبر مرفأ صيدا القديم إلى الإسكندرية، مهنئا بالإنجاز الذي حققته الجمارك اللبنانية بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات فى الشرطة القضائية ومخابرات الجيش والأمن العام، وفق بيان صادر عن قصر الرئاسة فى بعبدا.

وكان الرئيس عون تابع مسار ضبط عملية التهريب هذه من خلال التقارير التي وردت اليه، مشددا على أن التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية الذي طالما دعا إلى قيامهما، يحققان مثل هذه النتائج التي تظهر حرص لبنان على مكافحة التهريب على أنواعه وإحباط كل المحاولات التي تسيء إلى سمعة لبنان وإلى علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة.

وتقول التفاصيل، إن السلطات اللبنانية، أحبطت محاولة جديدة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى الخارج.

وبحسب الوكالة الوطنية للأنباء، تمكن مكتب مكافحة المخدرات في جنوب لبنان من ضبط كميات كبيرة من الحشيش في صناديق حديدية على متن شاحنتين معدتين للنقل الخارجي محملتين بخردة الحديد كانتا متوقفتين في شارع فرعي في مدينة صيدا.

وعملت قوة من مكتب مكافحة المخدرات على إفراغ حمولتي الشاحنتين وتفتيشهما بشكل دقيق لكشف ما إذا كان هناك المزيد من المخدرات المهربة، وقد تم ضبط 32 برميلاً بداخلها كميات من الحشيش الكيف.

وذكرت وسائل الإعلام أن أطنان المخدرات كانت "ضمن أكوام من الخردة تم شحنها براً من البقاع إلى صيدا، لتحميلها على متن باخرة تجارية متوجهة إلى مصر".

وتعليقاً على عملية الإحباط الأخيرة، قال وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي: "الإجراءات ستُستكمل، من أجل ضبط كافة شبكات التهريب وليس فقط تهريب المخدرات". ولفت فهمي إلى أن لبنان "بحاجة لمعدات حديثة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة