ملخص وأهداف مباراة الترجي ضد شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا

السبت، 22 مايو 2021 11:22 م
ملخص وأهداف مباراة الترجي ضد شباب بلوزداد في دوري أبطال أفريقيا الترجي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق الترجي التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه بركلات الترجيح على شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 3 / 2 فى المباراة التى أقيمت مساء السبت على الملعب الأولمبي "حماد العقربي" فى إياب ربع النهائي من منافسات الموسم الحالي.

بتلك النتيجة يلتقي الترجي مع الأهلي فى الدور نصف النهائي، بعدما تخطى المارد الأحمر عقبة صن داونز الجنوب أفريقي بمجموع المباراتين 3-1.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز شباب بلوزداد بهدفين دون مقابل فى مباراة غاب فيها فريق الترجي الرياضي عن مستواه الفني، خاصة أنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب خلال الموسم الحالي.

فيما عاد الترجي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت اليوم في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتعادل الفريقان بنتيجة 2 – 2، ليحتكم الثنائي إلى ضربات الجزاء التي انتهت بفوز بطل تونس بثلاثة أهداف لهدفين.

وأحرز هدف الترجي الأول اللاعب عبد الرؤوف بن غيب في الدقيقة 68 من عمر اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية وسط حالة ارتباك من الفريق الضيف استقبلها على صدره وأودعها المرمى.

فيما جاء هدف الترجي الثاني في الدقيقة 87 عن طريق محمد على بن رمضان من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.


 

الترجي
 

وشهد الشوط الأول سيطرة من قبل الترجي على مجريات الملعب بالكامل، وبات الاستحواذ سمته إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في ترجمة الفرص التي لاحت أمامهم لأهداف حاسمة.

وعقب تسجيل نادي الترجي التونسي الهدف الثاني في مرمى الشباب بلوزداد الجزائري حدثت مشاجرة داخل الملعب بين اللاعبين ونزول الأمن إلى أرض الملعب لفض الاشتباك الحادث.

وقامت جماهير الترجي قبل المباراة بتحفيز لاعبيها من خلال إشعال الشماريخ والقيام بالهتافات التي ساهمت في رفع الحالة المعنوية للاعبين.

ويلتقى فريقا الأهلي والترجي التونسي فى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ليجددا الموعد فى ديربي مصرى تونسي متكرر فى البطولة القارية الشهيرة، بعدما حسم الثنائي تأهلهما فى ربع النهائي، حيث صعد بطل تونس على حساب شباب بلوزداد الجزائرى، بينما عبر المارد الأحمر فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

الترجي 

وتأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، ضاربا كل الأرقام، وعلى موعد لتكرار إنجازه، بعدما استطاع تحقيق اللقب الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك في نهائي القرن الذي جمع الفريقين باستاد القاهرة.

ويمتلك الأهلي تاريخا طويلا من المواجهات مع الأندية التونسية خاصة الترجى، وسبق وتواجه الفريقان 16 مرة فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، فاز الأهلى خلالها فى ست مباريات (بما فى ذلك ثلاث مرات فى تونس)، وفاز الترجى فى 4 مواجهات، فى حين فرض التعادل نفسه فى ست لقاءات.

المواجهة الأخيرة التى جمعت الفريقين كانت فى نهائى أبطال أفريقيا موسم 2018، وفاز الأهلى فى الذهاب 3/1 بمصر قبل أن يخسر فى الإياب بنتيجة 3/0 ويخسر معها لقب البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة