الأمم المتحدة عن الاختلاف بين لقاحات كورونا: أداة حاسمة ضد كوفيد 19

الأحد، 23 مايو 2021 04:02 م
الأمم المتحدة عن الاختلاف بين لقاحات كورونا: أداة حاسمة ضد كوفيد 19 الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأمم المتحدة، أن لقاحات فيروس كورونا المستجد، تعتمد على 4 طرق، مشيرة إلى أن اللقاحات أداة حاسمة فى المعركة ضد كوفيد 19، ونشرت فيديو يوضح الاختلاف بين اللقاحات المختلفة الموجودة حاليا.

وعلقت الأمم المتحدة على الفيديو الذى نشرته عبر حسابها الرسمى بتويتر :" ما الاختلاف بين لقاحات كوفيد 19؟، اللقاحات أداة حاسمة في المعركة ضد كوفيد 19، ويوجد حاليا 4 نهج تعمل بها اللقاحات المتوفرة، في هذا الفيديو شرح لآلية عمل كل منها".

وقالت الأمم المتحدة فى الفيديو، :"تقوم جميع اللقاحات بتدريب جهاز المناعة كى يصبح قادرا على تمييز الفيروس الجديد ومقاومته".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

وتابعت :" يوجد 4 نهج تعمل بها اللقاحات، الأول لقاحات تستخدم فيروس ضعيف أو معطل المفعول، واللقاحات التى تستخدم هذا النهج بهارات بيوتيك، سينوفارم، سينوفاك، والثانى لقاحات تستخدم أجزاء بروتينية آمنة من الفيروس، مثل لقاح نوفاكس، والثالث اللقاحات التى تستخدم فيروس آمن لإنتاج بروتينات فيروس كورونا، مثل لقاحات جونسون آند جونسون، كوفيشيلد، سبوتنيك فى، أكسفورد _ أسترازينيكا، والرابع اللقاحات التى تستخدم مادة وراثية "RNA أو DNA"، من الفيروس، مثل مودرنا، فايزر _بيوتنيك".

وفى سياق آخر أعلنت لجنة مراجعة سلامة اللقاحات التابعة للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بدء تحقيقات فى تقارير حول إصابة عدد صغير للغاية من المراهقين والشباب بمشاكل والتهابات بالقلب بعد تلقيهم التطعيمات المضادة لفيروس كورونا. 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فى سياق تقرير نشرته عبر موقعها الالكترونى، أن بيان اللجنة كان متناثرًا فى التفاصيل، حيث اكتفى بالقول إن هناك حالات "قليلة نسبيًا" من الشباب الذين حصلوا على اللقاح، عانوا من التهابات بعضلة القلب وأن هذه الالتهابات قد تكون غير مرتبطة تمامًا بالتطعيم. 
 
وأضافت أن مراجعة المركز الأمريكية للسيطرة على الأمراض لهذه التقارير لا تزال في مراحلها الأولية، ولم تحدد الهيئة بعد ما إذا كان هناك أي دليل على أن اللقاحات تسببت في الإصابة بأمراض القلب، ورغم ذلك نشرت بعض الإرشادات عبر موقعها على الإنترنت للأطباء ليكونوا متيقظين لأعراض القلب غير العادية بين الشباب الذين تلقوا للتو جرعاتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة