أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات تتقدم بطلب لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ

الأحد، 23 مايو 2021 02:01 م
الإمارات تتقدم بطلب لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد
أبوظبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، عن تقدم دولته بطلب لاستضافة الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28" لعام 2023، موضحا أن العمل المناخى يعد من الركائز الأساسية لاستراتيجية الإمارات الاقتصادية الوطنية وسياساتها الداخلية والخارجية.
 
وأكد آل نهيان - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد، "حرص دولة الإمارات على التعاون مع جميع الأطراف لإنجاح هذا المؤتمر الذي سينعقد في مرحلة دقيقة يسعى فيها المجتمع الدولي إلى إحراز تقدم في الالتزامات التي تم التعهد بها في اتفاقية باريس".
 
يأتي هذا الإعلان عقب إيداع دولة الإمارات خطاباً رسمياً حول رغبتها في استضافة هذا الحدث إلى كل من أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ورئيس مجموعة آسيا - المحيط الهادئ.
 
وتكتسب الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف " COP 28 " أهمية كبيرة فى تحقيق مستهدفات اتفاقية باريس للمناخ، إذ أنها ستشهد أول تقييم عالمى للمساهمات المحددة وطنياً، إضافة إلى تحديد ملامح الجولة التالية من هذه المساهمات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة