أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاهير يمتلكون جزرًا حول العالم.. بحثًا عن الهدوء وبيئة بعيدة عن التلوث

الأحد، 23 مايو 2021 08:00 م
مشاهير يمتلكون جزرًا حول العالم.. بحثًا عن الهدوء وبيئة بعيدة عن التلوث جزيرة شاكيرا
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك عدد من المشاهير جزرا مختلفة، يقضون فيها إجازتهم مع أصدقائهم وأسرتهم، ولعل من بدأ من المشاهير بفكرة شراء الجزر، كان رجل الأعمال، ريتشارد برانسون، في السبعينيات من القرن الماضي، ويذكر أن أسعار الجزر تختلف حسب مساحتها وموقعها الجغرافى، ونستعرض فى هذا التقرير، أبرز مشاهير هوليوود الذين يمتلكون جزر حول العالم وأسعارها المختلفة، وفقاً لما ذكره موقع " eightieskids ".

مشاهير يمتلكون جزر حول العالم
 

ليوناردو دي كابريو 

لعب النجم العالمى، ليوناردو دي كابريو، دور البطولة في العديد من الأفلام، فكون ثروة هائلة، لذلك قام بشراء جزيرة استوائية تصطف على جانبيها الشواطئ الرملية وأشجار النخيل، في عام 2005 والتى تسمى بـ"Blackadore Caye"، تقع قبيل ساحل بليز مقابل 1.75 مليون دولار ، ومنذ ذلك الحين وهو مهتم بتحويلها إلى منتجع بيئي فاخر.

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

ومن ناحية أخرى، وافقت حكومة "بليز"، على خطط تطوير" ليو" للجزيرة التي تبلغ مساحتها 104 أفدنة، ويتوقع الخبراء إن المنتجع سيحقق إيرادات تزيد على 200 مليون دولار على مدار 20 عامًا.

جزيرة ليوناردو
جزيرة ليوناردو

 

شاكيرا 

و في عام 2011، تعاونت المغنية العالمية، شاكيرا، مع المغنى، روجر ووترز والمغني الإسباني أليخاندرو سانز، لشراء جزيرة في جزر الباهاما، وهى جزيرة "بوندس كاي" والتى يبلغ سعرها 13 مليون دولار، ومثل دي كابريو، تخطط شاكيرا وأصدقائها، لتحويل الجزيرة التى تبلغ مساحتها 500 فدان إلى منتجع بيئى خالي من الكربون ، مصممة خصيصًا لجذب الموسيقيين والفنانين الأثرياء.

شاكيرا
شاكيرا
جزيرة شاكيرا
جزيرة شاكيرا وأصدقائها

ميل جيبسون 

أشترى الممثل والمخرج العالمى، ميل جيبسون، جزيرة ماجو، للهروب من تدخلات الصحافة، فى حياته الشخصية، ويذكر إنه أشترى الجزيرة التى تقع ضمن مجموعة جزر "لاو في فيجي" عام 2005، بسعر 9 ملايين دولار، وتبلغ مساحتها 5000 فدان وهي من أكبر الجزر الخاصة في جنوب المحيط الهادئ، ولا يخطط لتحويلها لمنتجع بيئى مثل شاكيرا، ولكنه حول بعضها لمزرعة ماشية.

ميل جيبسون
ميل جيبسون
جزيرة ماجو
جزيرة ماجو

 

جوني ديب

وقع النجم العالمى، جونى ديب فى غرام جزيرة "Little Halls Pond Cay "، التى تعتبر جزء من جزر البهاما، عندما كان يصور أحد أفلامه، وسرعان ما أشترى الجزيرة، بسعر 3.6 مليون دولار في عام 2004 ، وتحتوى الجزيرة على ستة شواطئ، والتى أطلق على بعضها أسماء أفراد عائلته.

جونى ديب
جونى ديب
جزيرة جونى
جزيرة جونى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة