يوم الحسم فى الدورى الإنجليزى.. منافسة شرسة بين ليفربول وليستر وتشيلسى على المقاعد الأوروبية.. الريدز يحتاج للفوز أمام كريستال بالاس لحصد بطاقة دورى الأبطال..وصراع نارى بين محمد صلاح وهارى كين على الحذاء الذهبى

الأحد، 23 مايو 2021 10:26 ص
يوم الحسم فى الدورى الإنجليزى.. منافسة شرسة بين ليفربول وليستر وتشيلسى على المقاعد الأوروبية.. الريدز يحتاج للفوز أمام كريستال بالاس لحصد بطاقة دورى الأبطال..وصراع نارى بين محمد صلاح وهارى كين على الحذاء الذهبى محمد صلاح وهاري كين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره كريستال بالاس في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد على ملعب "آنفيلد" في مباراة هامه للريدز من أجل خطف بطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك ضمن الجولة الثامنة والثلاثون (الإخيرة) من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس

0_GettyImages-1318918953

وصعد فريق ليفربول للمركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج، بعد الفوز الثمين على مضيفه بيرنلي، بنتيجة 3-0، حيث ارتفع رصيد ليفربول إلى 66 نقطة، ويحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 أهداف عن ليستر سيتي الخامس، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة. 

ويلعب ليستر سيتي الخامس بنفس الرصيد مع توتنهام في نفس التوقيت، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الثالث عشر برصيد 44 نقطة.

وبات أمام ليفربول فرصة ذهبية لحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا حيث إن الفوز على كريستال بالاس بأي نتيجة سيضمن صعوده، دون النظر لنتائج تشيلسي وليستر سيتي، خاصة أنه يتفوق بفارق الأهداف مع فريق الثعالب بأربعة أهداف، ومن الصعب للغاية، أن يفوز ليستر سيتي على توتنهام بخمسة أهداف في الجولة الأخيرة، حال انتصار ليفربول بهدف فقط أمام كريستال بالاس.

كما أن تعادل ليفربول سلبيا أو إيجابيا مع كريستال بلاس تزامنا مع تعادل ليستر سيتي مع توتنهام أيضا بأى نتيجة يضمن تأهله الريدز مباشرة، إلى جانب أن خسارة ليفربول مع هزيمة ليستر سيتي يضمن كذلك تأهل رفقاء محمد صلاح مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا .

أما كريستال بالاس ليس لديه أي حسابات بعد أن ضمن البقاء في المسابقة بالموسم الجديد وأصبح في منطقة أمنة، ولكن سيدخل اللقاء بكل قوة لمحاولة اقتناص الثلاث نقاط، لاسيما بعد الهزيمة أمام الريدز في الدور الأول بنتيجة 7-0.

صراع ناري بين محمد صلاح وهاري كين

صلاح وهاري كين
صلاح وهاري كين

 

ويواصل النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي منافسة هاري كين نجم توتنهام على تصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي للحصول على لقب هداف الدوري الانجليزي.

وتوقف رصيد كلا اللاعبين عند 22 هدفاً بعد نجاح ليفربول في تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 على بيرنلي بينما هزم توتنهام أمام أستون فيلا بهدفين لهدف ولم يسجل كلاهما أهدافا في الجولة قبل الأخيرة.

وستكون مهمة محمد صلاح في الجولة الأخيرة أمام كريستال بالاس سهلة مقارنة بهاري كين، الذي سيلتقي فريقه أمام ليستر سيتي الباحث عن الفوز على أمل تعثر أحد فريقي ليفربول أو تشيلسي من أجل التأهل لدوري الأبطال.

مواجهات نارية في نفس التوقيت

وفي الوقت الذي تتجه فيه أنظار المصريين على مباراة ليفربول وكريستال بالاس لمتابعة نجمنا محمد صلاح، هناك العديد من المواجهات النارية التي تقام في نفس التوقيت في ظل الصراع على المقاعد الأوروبية، كونها الجولة الأخيرة في الدوري الانجليزي.

بعدما حصل مانشستر سيتي، الذي توج بلقب الدوري هذا الموسم، وكذلك وصيفه مانشستر يونايتد، على أول تذكرتين لدوري الأبطال، أصبح الصراع مشتعلا للغاية بين فرق تشيلسي وليفربول وليستر سيتي، للحصول على آخر بطاقتين للمسابقة القارية خلال المرحلة الأخيرة للمسابقة.

ويحصل الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع بترتيب بريميرليج على مقعدين بدوري الأبطال، فيما سينال الفريق صاحب المركز الخامس من بين الفرق الثلاث المتنافسة على مقعد ببطولة الدوري الأوروبي.

ويمكن لتشيلسي، صاحب المركز الثالث حاليا برصيد 67 نقطة، الذي يتفوق بنقطة واحدة على ليفربول وليستر، صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب، أن يعزز موقعه في المركز الثالث بالفوز على مضيفه أستون فيلا في المرحلة الأخيرة.

ويتواجد وست هام يونايتد في المركز السادس حاليا برصيد 62 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام وإيفرتون، اللذين يحتلان المركزين السابع والثامن على الترتيب حاليا، وسيحافظ وست هام على المركز السادس، حال تجنب الخسارة أمام ضيفه ساوثهامبتون، لكن في حال خسارته، فإن توتنهام ربما يقتنص منه المركز السادس، حال تغلبه على ليستر.

وهناك أيضا مقعد للفرق الإنجليزية في النسخة الافتتاحية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يشارك صاحب المركز السابع في ترتيب الدوري الإنجليزي بالمسابقة الجديدة، ويظل فريقا أرسنال وليدز يونايتد متنافسين لانتزاع هذا المركز من الناحية النظرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة