الحكومة تكشف حقيقة رصد سلالات جديدة من كورونا.. ونقل صالح جمعة للمستشفى "فيديو"

الإثنين، 24 مايو 2021 03:00 م
الحكومة تكشف حقيقة رصد سلالات جديدة من كورونا.. ونقل صالح جمعة للمستشفى "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد محمود نصر وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الآن.

أكدت الحكومة عدم رصد أي سلالاتٍ جديدة من فيروس كورونا المتحور داخل مصر.

وكانت وزارة الصحة، أكدت أنه لا صحةَ لما يتم تداولُه بانتشار سلالة الفطر الأسود فى مصر بين مصابي كورونا.

وقال الدكتور مُحمد عبد الفتاح، رئيسُ الإدارةِ المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، إنه فى حال ظهور أى مرض معدى أو سلالة جديدة لفيروس كورونا سيتم الكشفُ عن الإصابات وخُطط العلاج والتعاملُ مع الوباء.

وأكد على امتلاكِ مصر لنظامِ ترصدٍ قوى للأوبئة.. ويختصُ بتتبعِ كافة الأمراض الوبائية ومعدلاتِ انتشارِها من عدمه.. ويقدمُ حلولا سريعةً لمواجهةِ الوباء ويَطلعُ على جديدِ العلمِ عالميا.

أكد سامح شكرى وزيرُ الخارجية، أن قضيةَ القدس قضيةً مركزية، ولا بديل عن أن القدسَ الشرقيةَ كعاصمةٍ للدولة الفلسطينية.. ونحن ملتزمون بذلك، مشددا على أن هذه القضية يتم تناولُها في إطار التسوية والحلِ النهائي، ويجب إيجادُ آفاقٍ للحل منعا للدخولِ في دائرةٍ مغلقة من الصراع ِالمستمر.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ صحفىٍ مشترك مع نظيره الأردنى أيمن الصفدى، الذى أكد أن حمايةَ القدس مسؤوليةٌ فلسطينية عربية دولية، وأكد الصفدى أن لا سلامَ بدون حلِ القضية الفلسطينية.

أكد الدكتور محمد معيط وزيرُ المالية، أن ما حققته مصرَ من مكتسباتٍ اقتصادية يدفعُ الحكومة َلاستكمالِ المسيرةٍ التنموية، والمضى فى تنفيذ الإصلاحات الهيكلية؛ لتعزيز بنيةِ الاقتصاد القومى؛ بما يسهم فى تعظيمِ جهود تحسينِ معيشةٍ المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، على نحو يتسقُ مع المشروعاتِ القومية التى تستهدف توفيرَ حياةٍ كريمةٍ للمصريين.

وأشار وزيرُ المالية إلى أنه من المتوقع أن يبلغَ إجمالىُ الناتجِ المحلى للاقتصاد المصرى فى العام المالى الحالي 6 تريليونات و400 مليار جنيه، نتيجةَ التوسع فى الاستثماراتِ التنموية التى تعكسُ نجاحَ الدولة فى تحقيقِ التوازن بين الحفاظ على صحةِ المواطنين ودورانِ عجلة الاقتصادِ القومى.

كشف عبد الرحمن جمعة ناشئ الزمالك والشقيقُ الأصغر للنجم صالح جمعة، لاعب سيراميكا الحالى والأهلى السابق، عن نقلِ شقيقهٍ للمستشفى.. حيث نشر عبر حسابهِ على انستجرام صورةً له وعلق قائلا :"اللهم إني أسألك من عظيمِ لطفك وكرمِكَ وستركَ الجميل أن تشـَـفيه وتُــمدَه بالصحةِ والعافية".

وفى وقت سابق، قرر مسئولو الزمالك إحالةَ ملف التعاقد مع صالح جمعة لاعبِ الأهلي السابق وسيراميكا الحالي، للفرنسي باتريس كارتيرون، المديرِ الفني للفريق، لمعرفةِ رأيه الفنى بخصوص إتمامِ الصفقةِ من عدمه بعد عرضِ اللاعب على النادى من جانبِ بعضِ وكلاء اللاعبين.

أخيرا.. تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهد الطقسُ اليوم، ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقسٌ مائلٌ للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدلٌ على السواحل الشمالية، حارٌ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديدُ الحرارة على جنوب البلاد .

 وعن حالةِ الطقس ليلا، فيسود طقسٌ لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدلٌ على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة