الصحف العالمية: خطة بايدن لزيادة الضرائب تواجه مقاومة من الديمقراطيين المعتدلين.. رئيس الوزراء البريطانى جونسون يتزوج خطيبته كارى سيموندز يوليو 2022.. رئيس البرازيل يقود مظاهرات بالدراجات لدعم إنهاء قيود كورونا

الإثنين، 24 مايو 2021 02:30 م
الصحف العالمية: خطة بايدن لزيادة الضرائب تواجه مقاومة من الديمقراطيين المعتدلين.. رئيس الوزراء البريطانى جونسون يتزوج خطيبته كارى سيموندز يوليو 2022.. رئيس البرازيل يقود مظاهرات بالدراجات لدعم إنهاء قيود كورونا بوريس جونسون وكارى سيموندز
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، بعدد من التقارير والقضايا، من بينها  تقارير عن زواج بوريس جونسون وخطيبته يوليو المقبل، ومظاهرات يقودها رئيس البرازيل لدعم قيود كورونا

 

الصحف الأمريكية:

بلومبرج: خطة بايدن لزيادة الضرائب تواجه مقاومة من الديمقراطيين المعتدلين

قالت وكالة بلومبرج إنه بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكى جو بايدن عن أول مجموعة من الزيادات الضريبية منذ عام 1993، تزداد المؤشرات على أن القلق بين الديمقراطيين سيخفف بشكل كبير أى زيادات يمكن تمريرها من الكونجرس.

 ونقلت الوكالة عن السيناتور كريس فان هولين عن ولاية ميريلاند قوله إنهم يحاولون تحديد قائمة اختيارات، وهناك حاجة لإجماع  بين كل واحد من الأعضاء الديمقراطيين الخمسين بمجلس الشيوخ، فليس هناك مجالا للخطأ.

 

ومن المقرر أن تقوم وزارة الخزانة الأمريكية بنشر مقترحات الضرائب الأكثر تفصيلا للإدارة فى تقرير يعرف باسم "الكتاب الأخضر". إلا أن العاملين بالكونجرس يقومون بالفعل بتقليص الأفكار التى تم طرحها وضبطها لجعلها قابلة للتطبيق من وجهة نظير سياسية، على حد قول أحد المساعدين الديمقراطيين الذى رفض الكشف عن هويته.

 

ورغم أن التعافى الاقتصادى لا يزال يترك أكثر من ثمانية مليون أمريكى بدون عمل مقارنة بما كان عليه قبل وباء كورونا، فإن بعض الديمقراطيين يشعرون بالقلق من أن الضرائب الأعلى قد تلحق ضررا بالنمو. كما يدرك الديمقراطيون المعتدلون فى مجلس النواب، وهم قطاع حيوى للحفاظ على أغلبية الحزب فى الانتخابات النصفية المقررة العام المقبل، نجاح الجمهوريين فى تشويه خطط إدارة أوباما والإنفاق فى انتخابات عام 2010 النصفية.

 

وتذهب الوكالة إلى القول بأن مقترح بايدن لزيادة ضرائب الشركات إلى 28%من 21% قد واجه صعوبات مبكرة، حيث قال السيناتور الديمقراطى المعتدل جو مانشين إنه يفضل أن تكون الزيادة 25%. وهناك عنصر آخر، وهو الزيادة الهائلة فى مكاسب رأس المال خاصة للأغنياء عند وراثتهم أصولا،  والتى كانت محل تخفيف محتمل مؤخرا.

 

واشنطن بوست: الأطباق الطائرة المجهولة تصبح مبعث قلق للأمن القومى الأمريكى

قالت صحيفة واشنطن بوست إن ظاهرة الأطباق الطائرة المجهولة تحولت فى الولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة من مزحة إلى مبعث قلق للأمن القومى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الصيف الماضى، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا عن تأسيس فريق عمل خاص بالأطباق الطائرة المجهولة، سيكون مهمته رصد وتحليل وتصنيف الأطباق التى يمكن أن تشكل تهديدا للأمن القومى للولايات المتحدة، وفقا للبنتاجون.

 

 وبعد عدة أشهر، وكجزء من حزمة الإنفاق والإغاثة من وباء كورونا للرئيس السابق دونالد ترامب،  أدرجت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ بقيادة السيناتور الديمقراطى مارك وارنر بندا يدعو مدير الاستخبارات الوطنية للمساعدة فى إعداد تقرير غير سرى حول كل ما تعرفه الوكالات الحكومية بشأن الأطباء الطائرة المجهولة، بما فى ذلك العشرات من المشاهدات غير العادية التى أبلغ عنها الطيارون العسكريون.

 

وفى هذا الوقت، كان مسئولو الحكومة السابقون يقولون بعض الأشياء الهامة. ففى أواخر العام الماضى، قال جون برينان مدير السى أى إيه السابق إنه من الغطرسة والغرور بالنسبة لا أن نعتقد أنه لا يوجد أى شكل من أشكال الحياة فى مناطق أخرى فى أى مكان فى الكون بأسره".

وفى الشهر الماضى، قال مدير سابق للسى أى إيه أيضا، جيمس ولسى، فى مقابلة مع موقع بلاك فولت الذى يجمع  مشاهد غير طبيعية،  أنه لم يعد متشككا مثل ما كان قبل عدة سنوات، لكن شيئا ما يحدث مثيرا للدهشة لسلسة من الطائرات الذكية والطيارين ذوى الخبرة.

 

 وكان كلا المديرين السابقين للسى أى إيه يشيرون إلى مقاطع فيديو لطيارى القوات الجوية والبحرية والتى ظهرت على السطح، وتظهر عناصر لا يمكن تفسيرها على رادار السفر وبسرعات غير معتادة وتقوم بمناورات جوية تتحدى المنطق مقارنة حتى بالقدرات المعروفة للطائرات العسكرية الأكثر تقدما. وفى أحد مقاطع الفيديو يظهر طيار يقول انظر إلى هذا الشئ إنه يلف، ويهتف طيار آخر: يا إلهى.

 

دعوة عبر تيك توك لحضور عيد ميلاد تتسبب فى اضطراب وحظر تجول بولاية كاليفورنيا

تسببت دعوة عبر تطبيق تيك توك لحضور حفل عيد ميلاد أحد الأشخاص فى ولاية كاليفورينا فى حالة من الاضطراب وأعمال الشغب اضطرت الشرطة على إثرها إلى إعلان حظر تجول واعتقال 150 شخصا بعد تجمع أكثر من 2500 شخص فى منطقة هانتنجتون بيتش بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 وقالت شبكة "سى إن إن" أن الشرطة فى لوس أنجلوس قالت إنها علمت عن منشور يدعو الناس للحضور حفل، واتخذت الاستعدادات اللازمة، لكن الحشد أصبح جامحا، مما دفع إلى الإعلان عن وجود تجمع غير قانونى. وكان هاشتاج Adrianskickback الخاص بالحفل قد حظى بأكثر من 3 مليون مشاهدة على تيك توك.

 وقال شرطة هنتجتون بيتش فى بيان إن حجم الحشد الأولى على الشاطئ قد ازداد  وانتقل إلى منطقة وسط المدينة، حيث وصل إلى 2500 شخص. ومع استمرار زيادة أعداد الحاضرين سريعا، انتشرت مجموعات كبيرة فى مواقع مختلفة بجميع أنحاء المنطقة، وألقوا الزجاجات والحجارة والألعاب النارية وأشياء أخرى على الضباط، وتم طلب المساعدة من وكالات أخرى للسيطرة على الوضع. كما تم إعلان فرض حظر تجول طارئ من الساعة 11 ونصف مساء السبت حتى الخامسة والنصف فجر الأحد فى أجزاء من المدينة، بحسب ما قالت الشرطة. وقالت السلطات إن العديد من الشركات في وسط المدينة ومركبات الشرطة تعرضت لأعمال تخريب.

 

 الصحف البريطانية:

ذا صن: بوريس جونسون يتزوج خطيبه كارى سيموندز يوليو 2022

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيتزوح من خطيبته كارى سيموندز وأم أصغر أبنائه فى يوليو العام المقبل، حيث قاما بإرسال بطاقات الدعوة بتاريخ الزفاف إلى العائلة والأصدقاء، بحسب ما ذكرت صحيفة الصن.

 وكان جونسون وكارى مخطوبين منذ أواخر 2019، لكن مثل الكثيرين، قاما بتأجيل خططهما للزواج بسبب وباء كورونا مع فرض قيود على عدد من يمكنهم حضور الاحتفالات.

 

 وتقول صحيفة الجارديان إن هذا سيكون ثالث زواج لجونسون، لكنه الأول لسيموندز.

 ولم يعرف تحديدا أين سيحتفل جونسون وخطيبته بالمناسبة. لكن من المتوقع أن يستضيف مقر إقامة رئيس الحكومة فى باكنجهامشاير، تشيكرز، حفل الزفاف. ويقال أن هناك مكانا آخرا محتملا وهو متنزه بورت ليمبن  فى كنت، حيث تعمل سيموندز لصالح الجمعية الخيرية.

 وأشارت تقارير سابقة إلى ان الزفاف يمكن أن يكون فى إيطاليا، حيث يوجد أقارب لسيموندز. وقال مصدر لصحيفة ذا صن إنه سيكون من اللطيف أن يأتى اسم تشيكرز فى الأخبار لأسباب سعيدة لمرة واحدة. وأشارت الصحيفة أن مكان الزفاف سيبقى سريا، لكن بطاقات  تاريخ الزفاف كتب عليها 30 يولو.

  ويعتبر جونسون 55 عاما، وسيموندز 33 عاما، أول شريكين غير متزوجين يعيشان فى داوننج ستريت، وانتقلا إليه فى يوليو 2019. أوضحت التقارير أنه تقدم بطلب الزواج منها خلال عطلة فى جزر الكاريبى. وتم الإعلان عن خطبيتهما وحمل سيموندز فى فبراير العام الماضى.

 

تليجراف: حروق مروعة تشير لاحتمال استخدام الفسفور الأول فى تيجراى بإثيوبيا

كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن المدنيين فى شمال إثيوبيا قد عانوا من حروق مروعة تشير لاستخدام الفسفور الأبيض، وهى جريمة حرب محتملة.

 وتشير لقطات وشهادات حصرية لشهود وضحايا تم تهريبهم من الحرب فى تيجراى إلى أن الجيشين الاثيوبى والإريترى ربما استخدموا أسلحة حارقة قوية فى مناطق مدنية.

 

 وقال خبراء أسلحة كيماوية بارزون إن اللقطات تتوافق مع الفسفور الأبيض، الذى لا يعتبر سلاحا كيماويا، لكن محظور استخدامه ضد أهداف بشرية بموجب القانون الدولى.

 

 ومن بين الضحايا فتاة عمرها 13 عاما من قرية أدياكورو فى وسط تيجرى عانت من حروق مؤلمة عندما تعرض منزلها للهجوم فى 20 إبريل الماضى. وقالت الفتاة وتدعى كيسانيت جبريمشيل، عبر الهاتف، للصحيفة: ضرب المنزل سلاح ثقيل وسقطت النار من السطح، لقد أحرقتنى على الفور وكانت لها رائحة البارود.

 

 وأظهرت صور من المستشفى بعد فترة قصيرة من دخول الفتاة إليها بشرتها الداكنة وقد احترقت بالكامل بعيدا عن ذراعيها وساقيها، ويديهها، والتى لم يتبقى منها سوى اللحم والدهون فقط.

 

وتقول التليجراف إن الفتاة كانت تصرخ من الألم بينما كانت الممرضات يلفن جسدها المصاب بلطف قدر المستطاع، لكن المورفين لم يعد يعمل، لذلك كانت لمسة والدتها اللطيفة تسبب لها الألم.

 

 والفسفور الأبيض مادة كيميائية تشتعل عند تعرضها للهواء وتحترق بدرجة حرارة تزيد عن 2700 درجة مئوية. ومثل النابالم المستخدم فى حرب فيتنام، يتأكسد ذاتيا، مما يعنى أن يكاد يكون من المستحيل إخماده بمجرد أن يلامس جلد الإنسان.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

دراسة: فيروس كورونا يستمر 30 ثانية في حمام السباحة بفضل الكلور

تؤكد دراسة نرويجية علي فيروس كورونا انه يبدو أن الفيروس لا يستمر أكثر من 20-30 ثانية على سطح الماء أثناء السباحة بسبب الكلور، حسبما قالت وكالة "أنسا" الإيطالية.

أوضح جويدو راسي ، مستشار مفوض طوارئ فيروس كورونا والمدير السابق لوكالة الأدوية الأوروبية (إيما) ، قلة مخاطر انتقال عدوى كورونا في حمامات السباحة.

وقال  راسى إنه في ضوء قدوم الصيف ، فإن أحد المخاوف هو سحب اللقاحات في الإجازة تخوفا من وجود الفيروس في مياه المسابح .

من ناحية أخرى ، من المتوقع أن تصدر أوروبا الضوء الأخضر للقاح المضاد لكورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا هذا الأسبوع.

يشرح راسي "ستتم الموافقة عليه بالتأكيد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية وهو جزء من الركيزة الثانية للوباء ، أي وقف انتشار الفيروس"

 

رئيس البرازيل يقود مظاهرات بالدراجات لدعم قرار إنهاء قيود كورونا

قاد رئيس البرازيل ، جايير بولسونارو ، أمس الأحد ، مجددا موكبا لآلاف من راكبى الدراجات النارية الذين تظاهروا فى شوارع ريو دى جانيرو لدعم حكومته فى قرارات إنهاء قيود كورونا، وتسببت هذه المظاهرات فى تجمعات حاشدة بدون الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد وسط وباء كورونا.

وأشارت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إلى أنه برفقة العديد من رجال الأمن ، كان العرض الآلي - الذي تم بثه مباشرة على حساب الرئيس على فيسبوك - مصحوبًا بالعديد من المتظاهرين الذين لوحوا على طول الطريق ، بالأعلام البرازيلية، وبعد رحلة استغرقت نصف ساعة ، توقفت الدراجات النارية لبضع دقائق ، ووقف بولسونارو ، مع خوذته ولكن بدون كمامة ، أمام سيارته لتحية الحشد.

وردد المتظاهرون صيحات "الأسطورة"، وهو لقب الرئيس البرازيلى بين أتباعه، وذلك وسط أصوات محركات الدراجات النارية.

وعاقبت حكومة مارانهاو الرئيس بولسونارو الجمعة الماضي، بسبب التجمعات أيضا بدون ارتداء الكمامة الذى أصبح استخدامه إلزاميا، كما أن القانون يحظر تنظيم اجتماعات لأكثر من 100 شخص، وسيتم تحديد مبلغ الغرامة بعد أن يقدم الرئيس دفاعه ، والتي أمامه حوالي 15 يومًا.

في أواخر أبريل ، قال الرئيس اليميني المتطرف إنه ينتظر إشارة من الناس لإنهاء القيود المفروضة محليًا من قبل رؤساء البلديات أو المحافظين لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا ، ملمحًا إلى أنه قد ينشر الجيش.

وقبل أسبوع ، جاء رئيس الدولة على ظهور الخيل في مظاهرة للمزارعين في برازيليا.

ويسعى الرئيس إلى إعادة تعبئة قاعدته الأكثر تطرفاً في وقت وصلت فيه شعبيته إلى أدنى مستوياتها منذ وصوله إلى السلطة في عام 2019. وتظهر الاستطلاعات الأخيرة أنه سيخسر أمام الرئيس اليساري السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية عام 2022.

تم تفعيل لجنة تحقيق برلمانية في مجلس الشيوخ قبل ثلاثة أسابيع لمراجعة "إغفالات" الحكومة خلال الأزمة الصحية وتلقت شهادات ساحقة في أولى جلسات الاستماع.

 

الباييس: مئات الأطفال ينتظرون فى سبتة مع استمرار أزمة الهجرة غير الشرعية

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن الأزمة بين المغرب وإسبانيا على خلفية توافد المهاجرين بشكل غير شرعى إلى سبتة، من بين حوالى 9 آلاف شخص دخلوا سبتة بهذه الطريقة، قبل المغرب بالفعل عودة حوالى 7500 شخص بمن فيهم العديد من القاصرين.

 

ومع ذلك، لا يزال هناك مئات الأطفال والمراهقين وحدهم فى المدينة المتمتعة بالحكم الذاتى. ينتظر حوالى 450 فى وحدات جاهزة وقاعة رياضية للسلطات للعثور على والديهم أو اتخاذ قرار بشأن مستقبلهم.

وقال مابيل ديو، النائب الأول لرئيس مدينة سبتة "نحن نعمل بلا كلل، حتى الإرهاق، لنكون قادرين على الحصول على انتماء هؤلاء الأطفال، والبيانات اللازمة وتأكيد والديهم ليكونوا قادرين على العودة إلى ديارهم لهؤلاء القاصرين".

بالإضافة إلى هؤلاء القاصرين، هناك العديد ممن يجوبون المدينة دون أن يعرفوا إلى أين يذهبون. يتم رؤيتهم فى الشوارع وعلى الشواطئ.

وقال أحدهم: "عمرى خمسة عشر عامًا وأنا من غينيا كوناكرى. ليس لدينا طعام هناك، وليس لدينا شيء، والمدارس غير فعالة.

جاء وصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى سبتة فى إطار أزمة دبلوماسية بين المغرب وإسبانيا، نجمت عن نقل إبراهيم غالى، زعيم جبهة البوليساريو، إلى المستشفى فى المركز الطبى الإسبانى.

 

وأظهرت تسجيلات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعى عددا من الأطفال الذين وصلوا إلى سبتة وهم يجلسون على الأرض، كما ظلوا لساعات بدون أكل أو شرب، فيما يحرسهم أفراد من الشرطة الإسبانية.

 


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة