تطعيم الكلاب واستخراج 2400 رخصة بمستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد.. فيديو وصور

الإثنين، 24 مايو 2021 06:00 ص
تطعيم الكلاب واستخراج 2400 رخصة بمستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد.. فيديو وصور اجراء عملية كسر لأحد الكلاب داخل غرفة العمليات
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع"، من داخل مستشفى الحيوانات الأليفة، إقبال مربى الكلاب والقطط، خاصة بعد أن أصبحت ظاهرة تسترعى الانتباه وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الدكتور جمال الشاعر، مدير مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن المستشفى يتبع فى إدارتها للطب "البيطرى والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالقاهرة بهدف تقديم الرعاية الصحية والعلاجية والإرشادية الخاصة بالتربية لمكافحة الأمراض المشتركة بين الحيوانات والإنسان وأبرزها مرض  "السعار"، أو وداء" الكلب والمرض الآخر الذى تنقله القطط للسيدات هو "التوكسوبلازما" وغيرها من الطفيليات الداخلية.

وقال الشاعر، إن المستشفى تقدم جرعات للتحصين ضد مرض السعار بأجر رمزى من هيئة  الخدمات البيطرية بواقع 23 جنيه، فضلاً عن ترخيص الكلاب من خلال الإجراءات اللازمة لترخيصها، مضيفا أنه تم ترخيص 2400 رخصة "كلب وتقديم كافة الفحوصات الطبية والعلاجية للتأكد من سلامة الكلاب والقطط للحفاظ على سلامة المواطنين من الأمراض المشتركة بين الحيوانات الآليفة، وهى شهادة تهدف للتأكد من حصول الحيوان على التطعيمات اللازمة التي تمنع انتقال الأمراض الخطيرة للإنسان. 

وأكد مدير مستشفى الحيوانات الآليفة، أن عدم أخذ التطعيم ضد مرض السعار يمكن أن يؤدى بحياة الكلب إذا أصيب بهذا المرض، لافتا إلى أن تعرض أى شخص لعقر من قبل الكلب يجب عليه التوجه إلى مستشفى حكومى حتى يتمكن من إعطاءه الأمصال الخاصة  ضد مرض السعار على ألا يتعدى 24 ساعة من لحظة العقر، موضحا أن كل مالك لا يقوم بتطعيم كلبه يعرض العديد من الكلاب الأخرى للخطر  وكذلك تعريض حياة البشر، ومن ثم تطعيم الكلاب ضد السعار أمرا ضروريا للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين.

ومن جانبه أكد مدير مستشفى الحيوانات الآليفة، أن فيروس كورونا أو ما يسمى بعترة الكلاب لا تصيب الإنسان وكذلك فيروس كورونا كوفيد  19 الذى يصيب الإنسان لا ينتقل للكلاب والقطط ولم تظهر أى حالة كورونا وحتى الآن بين الحيوانات الآليفة .

 

 

اجراء عملية كسر لأحد الكلاب داخل غرفة العمليات
اجراء عملية كسر لأحد الكلاب داخل غرفة العمليات

 

أحد الحيوانات الآليفة ينتظر الكشف
أحد الحيوانات الآليفة ينتظر الكشف

 

جانب من مستشفى الحيوانات الآليفة ببورسعيد
جانب من مستشفى الحيوانات الآليفة ببورسعيد

 

فرحة أحد المربين بعد الاطمئنان  على كلبه
فرحة أحد المربين بعد الاطمئنان على كلبه

 

قطة تنتظر دورها تمهيدا للكشف
قطة تنتظر دورها تمهيدا للكشف

 

مدير مستشفى الحيوانات الآليفة أثناء توقيع  الكشف
مدير مستشفى الحيوانات الآليفة أثناء توقيع الكشف

 

مربية تداعب قطتها من داخل مستشفى الحيوانات الآليفة
مربية تداعب قطتها من داخل مستشفى الحيوانات الآليفة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة