جوارديولا: ثقتى فى اللاعبين بلا حدود.. ونعلم كيفية هزيمة تشيلسي

الإثنين، 24 مايو 2021 03:51 م
جوارديولا: ثقتى فى اللاعبين بلا حدود.. ونعلم كيفية هزيمة تشيلسي جوارديولا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أنه كان محظوظاً لقيادة برشلونة لنهائى دورى أبطال أوروبا والتتويج به فى نسختى 2009 و2011.

ويستعد بيب جوارديولا لقيادة مانشستر سيتى ضد تشيلسى فى نهائى دورى أبطال أوروبا 2021، يوم 29 مايو الجارى بملعب "الدراجاو" فى بورتو بالبرتغال.

وقال جوارديولا فى مؤتمر صحفي، "كنت محظوظاً بالكثير من الأشخاص حولي، الوصول للنهائى والفوز به أمر رائع ".

ورداً على ما إذا كان قد استقر على تشكيل نهائى دورى الأبطال من عدمه، قال جوارديولا، "اللاعبون جاهزون، لن أغير فكرتى عن أحد منهم بعد حصة أو حصتين تدريبيتين، أنا أعرف معظهم للعديد من السنوات، لدى فكرة أريد تطبيقها فى النهائي، ولكنى لم أختر التشكيلة النهائية بعد".

وحول علاقته بالألمانى توماس توخيل مدرب تشيلسي، قال جوارديولا، "أنا وتوخيل فى وقت سابق حظينا بعشاء فى ميونخ بأحد المطاعم الرائعة، نحن بالتأكيد نضجنا كثيراً منذ ذلك الوقت وكلّ منّا يريد الفوز بالنهائي".

وتابع بيب، "لم أتوقع أن هذا هو الموسم الذى سنصل فيه لنهائى الأبطال، فريقنا لم يختلف كثيراً عن السابق، ولكن هامش الخطأ ضئيل فى هذه البطولة والتفاصيل الصغيرة هى التى تحكم".

وأشاد جوارديولا بفريق تشيلسي قائلاً، "فريق يسبب المشاكل لجميع خصومه، من الصعب إيقافهم، يغلقون المساحات بين اللاعبين، مبروك لهم فى المباراتين اللتين انتصروا فيهما علينا، والآن سنلعب فى بطولة مختلفة".

وأضاف جوارديولا، "عندما يستحوذ تشيلسى على الكرة يكون من الصعب السيطرة عليهم لأن لاعبيهم يتحركون بشكل مقرب من بعضهم، يجعلون اللعب واسعاً بالأظهرة الذين يملكونهم، يتحركون بشكل مثالى بوجود بوليستش وماونت".

وأوضح مدرب السيتى، "شاهدت هذا الصباح لقاء تشيلسى ضد أستون فيلا، لقد لعبوا بشكل جيد وسيطروا على المباراة ".

وكشف جوارديولا عن ثقته الكبيرة فى لاعبى السيتي، قائلاً، "لا يمكنك تخيُل إلى أى مدى أنا واثق بفريقى وبما يجب علينا فعله".

وعن سياسة التدوير التى طبقها فى آخر جولات الدورى الإنجليزي قال جوارديولا، "كنا محظوظين بحسم اللقب قبل انتهاء المسابقة بثلاث أو أربع جولات، التجهيز الحقيقى للنهائى سيكون يومى الأربعاء والخميس، إنه نهائى دورى الأبطال، لا يمكننى توقع خصم أقل صعوبة، سوف نواجههم ونحن على دراية بما يجب علينا فعله لهزيمتهم".

وشدد بيب جوارديولا خلال حديثه قائلاً، "أكثر ما يقلقنى هو ما يجب علينا فعله بالكرة".

وأضاف جوارديولا، "الأمر الأهم هو الأسلوب الذى سنطبقه فى النهائي، وما سيتوجب علينا فعله لنفوز بالمباراة، سوف نلعب من أجل الفوز بالمباراة، ولاحقاً حصيلة أدائنا ستكون النتيجة، أحياناً الأندية تحتاج لخوض أكثر من نهائى حتى تفوز بأول بطولة، وأحياناً لا تحتاج سوى لـ نهائى واحد".

واختتم جوارديولا حديثه قائلاً، "إذا كان هناك من يدّعى أن مان سيتى جديد على الكثير من الأمور، فنحن "سيتى بيب" حققنا لقب الدورى مرتين على التوالى لأول مرة، وحطمنا الكثير من الأرقام القياسية، ووصلنا لنصف النهائى الثانى مرة، لذا نحن "كنادي" لسنا حديثى عهد بهذه الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة